أهم الأخباركل الألعاب

تعرف على نتائج المنتخبات السعودية في دورة الألعاب البارا آسيوية

حقق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى ثامر الزهراني أول ميدالية سعودية في دورة الألعاب البارا آسيوية الرابعة «هانغتشو 2022» وهي برونزية سباق 400 م تصنيف «37 T» في المنافسات التي جرت اليوم على مضمار مركز هوانغ لونغ الرياضي في مدينة هانغتشو الصينية.

واحتل الزهراني المركز الثالث في السباق بزمن 57.55 ثانية، ليسجل اسمه كأول لاعب سعودي يحقق ميدالية في الدورة التي انطلقت رسمياً أمس وتستمر حتى الـ28 من أكتوبر الجاري.

وجاء زميله راضي الحارثي في المركز الرابع في منافستي رمي الصولجان بمسافة 77 : 23 م، ورمي القرص بمسافة 8:78 م.

فيما غادر الرباع السعودي عدنان نور سعيد منافسات رفع الأثقال في دورة الألعاب البارا آسيوية الرابعة «هانغتشو 2022» بحلوله بالمركز الخامس في منافسات وزن 49 كجم، بعد أن سجل اليوم محاولتين ناجحتين وواحدة خاطئة، إذ بدأ بمحاولة خاطئة في رفع وزن 147 كجم، ليعود وينجح في رفعها بالمحاولة الثانية، ونجح في المحاولة الثالثة برفع 153 كجم، وهو رقم شخصي جديد بعد أن كان الرقم السابق له (151 كجم) في بطولة العالم التي أقيمت قبل شهرين في الإمارات.

وعلى صعيد كرة الطاولة، خسرت لاعبة أخضر كرة الطاولة مريم المريسل بنتيجة 0-3، في منافسات الفردي بعد أداء مميز قدمته ضد الصينية ليو جونغ بطلة آسيا والمصنفة الأولى على القارة.

وبنفس النتيجة خسر مناحي بن لبدة من نظيره الكوري الجنوبي بارك جين شول بطل آسيا والمصنف الأول عالمياً، وذلك على صالة كانال للألعاب الرياضية بهانغتشو.

وفي كرة الهدف، خسر أخضر كرة الهدف من نظيره الأردني ( 6-13 ) في مستهل مشوار المنتخبين ضمن اللعبة بالدورة وذلك لحساب المجموعة الأولى، حيث انتهى الشوط الأول بتفوق الأردن (9-2)، ليستمر هذا التفوق في الشوط الثاني، وتنتهي المباراة بنتيجة ( 13-6).

وشهدت منافسات المنتخبات السعودية حضور رئيس الوفد السعودي في الدورة، عبدالعزيز باعشن الذي تابع منافسات رفع الأثقال وألعاب القوى، إذ التقى بالجهازين الفني والإداري للقوى واللاعب ثامر الزهراني، مهنئه على ما حققه، متمنياً له ولزملائه التوفيق في المنافسات المقبلة وتحقيق المزيد من الميداليات.

 

بمشاركة الوفد السعودي.. انطلاق منافسات دورة الألعاب البارا آسيوية الرابعة «هانغتشو 2022»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى