أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن في أبطال أوروبا.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب، لحسم تأهله إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه نظيره كوبنهاجن الدنماركي، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات إياب دور الـ16 من عمر المسابقة.

عاجل | بعد أحداث لقاء أبطال آسيا.. العين الإماراتي: علاقتنا مع النصر تاريخية

ويلعب مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن، مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsport».

ويستقبل مانشستر سيتي، الفائز في 15 من مبارياته الـ16 الأخيرة في مختلف المسابقات، كوبنهاجن الدنماركي بعد أن قلب تأخره أمامه في عقر داره إلى فوز (3-1)، بأهداف نجم المباراة البلجيكي كيفن دي بروين (هدف وتمريرتان حاسمتان)، البرتغالي برناردو سيلفا، والمتألق فيل فودن.

وتأهل فريق المدرب بيب جوارديولا إلى ثمن النهائي على رأس المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة (18 نقطة)، بينما جاء كوبنهاجن في وصافة المجموعة الأولى (8 نقاط)، خلف بايرن ميونخ.

وقدّم فودن، أداء مبهرا الأحد وقاد سيتيزنس إلى الفوز على جاره يونايتد (3-1) بتسجيله ثنائية بينها تسديدة رائعة من حدود المنطقة.

ودفع أداؤه الرائع مدربه الإسباني بيب جوارديولا الى وصفه بـ«أفضل لاعب حاليا في الدوري الإنجليزي»؛ حيث أبقى الفريق المملوك إماراتيًا على فارق النقطة مع المتصدّر ليفربول.

وقال جوارديولا عن ابن الـ23 الذي سجل 18 هدفًا في مختلف المسابقات هذا الموسم: «ماذا يمكنني القول؟ هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي راهنًا، نظراً للأمور التي يقوم بها، أمر لا يُصدّق. هو الأفضل حتى الآن».

وتابع جوراديولا قبل الحلول على ليفربول متصدّر الدوري الأحد المقبل ومن ثم مواجهة نيوكاسل في ربع نهائي الكأس، وأرسنال الثالث بالمرحلة الـ30 من الدوري «شعرت دوماً بأنه سيسجّل الأهداف، لكنه الآن يقوم بتحقيق الانتصارات. هو لاعب عالمي، يعيش من أجل كرة القدم لكنه الآن يحقق الانتصارات».

وجاء التشكيل المتوقع لنادي مانشستر سيتي لمواجهة كوبنهادن كالآتي:

  • حراسة المرمى: إيدرسون.
  • خط الدفاع: ستونز، أكانجي، دياز، آكي.
  • خط الوسط: رودريجو، دي بروين، برناردو.
  • خط الهجوم: فودين، دوكو، هالاند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى