أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

600 مليون يورو.. هل ينجح الهلال في خطف مبابي؟

سيطرت حالة من الغموض على مصير الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، في سوق انتقالات الصيف الجاري، في مشهد أربك حسابات إدارة البي إس جي، خاصة مع تزايد ضغوط ريال مدريد للظفر بالصيد الثمين من حديقة الأمراء.

الأمور سارت على نحو متسارع في ميركاتو الصيف، والتي بدأت على إيقاع تصريحات كيليان مبابي بشأن تخبط إدارة باريس سان جيرمان، والتي صبت في خانة رحيل الهداف الفرنسي عن بارك دي برانس، بعدما شدد مراقبون على أنها ألحقت أضرارًا مالية وخيمة بنادي العاصمة.

اقرأ أيضًا:

لا أموال لسان جيرمان.. ريال مدريد يتمسك بالتعاقد مع مبابي مجاناً

ردة فعل النادي الباريسي جاءت متخبطة إلى حد كبير، حيث أعرب القطري ناصر الخليفي عن استيائه الشديد من موقف مبابي الذي أساء لكافة مكونات بطل الليج آ، قبل أن يتحرك لتمديد عقد الهداف الفرنسي بعرض طويل الأمد، لتجنب الرحيل المجاني في صيف 2024.

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية من أجل تلبية نداء مدريد.

وعلى الطرف المقابل، بدا ريال مدريد ساكنًا حيال المشهد المتوتر في باريس، مع تصاعد تقارير إسبانية أشارت إلى أن فلورنتينو بيريز لا يتعجل التحرك لضم كيليان مبابي، حيث يفضّل الانتظار حتى صيف العام المقبل 2024 للتعاقد معه مجاناً في صفقة انتقال حر.

وهنا قرر سان جيرمان التصعيد من أجل الضغط على كيليان مبابي، للموافقة على تمديد العقد أو الرحيل في ميركاتو الصيف الجاري، باستبعاد الفرنسي من قائمة الفريق المسافر إلى اليابان وكوريا الجنوبية لخوض معسكر إعدادي خلال الفترة من 22 يونيو إلى 3 أغسطس.

كيليان مبابي
كيليان مبابي

الهلال يتحرك لإنقاذ سان جيرمان

على الطرف المقابل، لم يكن ريال مدريد يراقب المشهد الباريسي بمفرده، وإنما دخلت إدارة نادي الهلال طرفًا في المعادلة، من أجل الحصول على صفقة من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف الجاري، وإنقاذ باريس سان جيرمان من خسارة قطعته الثمينة مجانًا.

ولم يجد الهلال أدنى معاناة في تجهيز عرض يليق بهداف كأس العالم 2022، خاصة وأن الزعيم كان قاب قوسين أو أدنى من ضم ليونيل ميسي قبل أن يختار الأرجنتيني الانتقال إلى إنتر ميامي، وهو ما يصب في صالح توجيه ذات المميزات المالية من أجل أيقونة الكرة الفرنسية.

شبكة «ديفنسا سنترال» الإسبانية، أكدت أن إدارة باريس سان جيرمان وافقت بالفعل على عرض الهلال لشراء مبابي مقابل 200 مليون يورو، للتخلص من صداع الفرنسي وإفساد مخطط ريال مدريد، لتبقى موافقة قائد الديوك الخطوة الحاسمة لإتمام الصفقة النارية.

ولفت التقرير إلى أن الهلال يحاول إغراء كيليان مبابي بعرض لا يقاوم، بالحصول على 400 مليون يورو سنويًا، مقابل التوقيع على عقد يمتد حتى 2025، إلا أن الفرنسي لا يبدو منفتحًا على تلك الخطوة، متمسكًا بالرحيل مباشرة صوب سنتياجو برنابيو.

ويطمح باريس سان جيرمان إلى حسم الجدل الذي يحيط بمستقبل الدولي الفرنسي، بالعمل على تمديد التعاقد، أو فض الشراكة في ميركاتو الصيف الحالي للخروج بأكبر المكاسب، بدلًا من رحيل كيليان مبابي مجانًا مع نهاية عقده في صيف 2024.

مبابي – ناصر الخليفي

ريال مدريد يطارد الفرنسي

محادثات الهلال ربما يغير من مخططات ريال مدريد، بالتحرك مبكرًا ودون الانتظار حتى صيف 2024 وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق بشكل عاجل بعد موسم لم يرق إلى طموحات أنصار الميرنيجي، بعد خسارة لقب الليجا والسقوط المدوي في دوري أبطال أوروبا.

ويتأهب ريال مدريد لتقديم العرض الأول إلى إدارة باريس سان جيرمان من أجل تحرير كيليان مبابي من جحيم ناصر الخليفي، في صفقة من المرجح أن تُحسم مقابل 180 مليون يورو، بعدما بات الطلاق بين الهداف الفرنسي والإدارة القطرية حتميًا في الصيف الجاري.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في الصيف الماضي، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى