الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة المحليةدوري روشن السعودي

وصيف دوري أبطال أوروبا يقترب من قيادة النصر

دخلت إدارة نادي النصر في مفاوضات جادة مع الإيطالي سيموني إنزاجي، المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان، وذلك لقيادة العالمي في الفترة المقبلة، خلفًا للفرنسي رودي جارسيا.

وقالت تقارير صحفية، إن سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان والبرتغالي لويس كاسترو مدرب الدحيل القطري السابق، ضمن خيارات نادي النصر لقيادته بالموسم المقبل.

يشار إلى أن إنزاجي قاد إنتر ميلان إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر اللقب لصالح نادي مانشستر سيتي، في المباراة النهائية بنتيجة هدف دون رد.

لويس كاسترو ونادي النصر

وعلق وكيل أعمال البرتغالي لويس كاسترو؛ المدير الفني لنادي بوتافاجو البرازيلي، أنطونيو تيكسيرا، على التقارير الصحفية التي ربطت بين موكله وتدريب فريق النصر، كاشفاً حقيقة وجود مفاوضات بين الجانبين.

وقال تيكسيرا في تصريحات لـ«365Scores»: «لويس لديه عقد مع بوتافوجو حتى 2024، لدينا عدة عروض بالفعل، دعونا ننتظر ونرى ماذا سيحدث».

وأضاف وكيل المدرب البرتغالي: «لن أستطيع إخباركم من أي أندية تلقينا عروضًا في السعودية، سنتخذ قرارنا قريبًا».

لويس كاسترو البالغ من العمر 61 عاماً سبق له تدريب العديد من الأندية في البرتغال والبرازيل وأوكرانيا، أبرزها بورتو وشاختار، كما له تجربة عمل في المنطقة العربية مع نادي الدحيل القطري، وقد توج بـ4 ألقاب.

جارسيا يرحل عن النصر

وكان النصر قد تعاقد مع جارسيا لتولي مهمة القيادة الفنية للفريق في الأول من يوليو 2022 قبل أن يصل إلى محطته الأخيرة ويرحل رسمياً عن قلعة العالمي في 13 أبريل 2023 بناء على قرار من مجلس الإدارة برئاسة مسلي آل معمر.

جارسيا مكث مع ‎النصر لمدة 286 يومًا، قاد الفريق في 26 مباراة، فاز في 18 مباراة، بينما خسر 3 لقاءات، وتعادل في 5 آخرين، وقد سجل لاعبو العالمي تحت قيادته خلال تلك الفترة، 55 هدفًا، ودخل مرمى الفريق 16 هدفًا.

وسبق لجارسيا تولي مهمة تدريب نادي روما الإيطالي خلال الفترة من 2013 إلى 2016، قبل أن ينتقل إلى الدوري الفرنسي عن طريق أولمبيك مارسيليا ثم أولمبيك ليون خلال الفترة من 2016 حتى 2021.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

 

هدف أندية الدوري السعودي.. بايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع بطل أوروبا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى