أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| بعد موسم صفري آخر.. فيسنتي مورينو يفض الشراكة مع الشباب

اعترف الإسباني فيسنتي مورينو، المدير الفني لفريق الشباب، أن مباراة ضمك هي الأخيرة له رفقة الليوث بعد اتفق مع إدارة النادي برئاسة خالد البلطان على فض الشراكة في نهاية الموسم المخيب، معتبرًا أنه كان في الإمكان أفضل مما كان، لكن الفوز على فارس الجنوب كان ضروريًا للبقاء في المربع الذهبي.

وحقق فريق الشباب فوزًا معنويًا على حساب مضيفه ضمك، برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، لحساب الجولة الثلاثين الأخيرة من عمر دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

الشباب يقسو على ضمك برباعية والتعاون خارج المربع الذهبي

وأوضح مورينو، في تصريحات عبر قناة «ssc» عقب انتهاء ماراثون دوري روشن للمحترفين: «بدا أنه من المستحيل تعويض نزف النقاط الحاد في المنعطف الأخير، لكن كان من المهم إنهاء الموسم بالفوز على ضمك من أجل الاحتفاظ بالمركز الرابع على أقل تقدير».

وأكد مدرب إسبانيول الإسباني السابق أن الفوز على ضمك بمثابة اعتذار إلى جماهير الشباب على ضياع لقب الدوري المفقود منذ 11 عامًا، وكذلك ليكون وداعًا لائقًا مع مدرج الليوث بعد التعامل الراقي الذي غلف العلاقة بين الطرفين، ويود بطبيعة الحال أن يشكرهم على الدعم والمؤازرة طوال الموسم.

وختم مورينو تصريحاته بالتأكيد على أنه توصل إلى اتفاق مع إدارة الشباب على عدم تجديد التعاقد لموسم إضافي، ولذا استغل تلك الفرصة لتوديع جماهير الليوث بشكل خاص والجماهير السعودية التي صنعت لوحة رائعة، معترفًا أنه أمضى تجربة رائعة في المملكة وسعيد بها إلى حد كبير.


وزاحم فريق الشباب على صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين من بداية الموسم وحتى الأمتار الأخيرة، قبل أن تتوالى العثرات في منعطف الحسم، ليكتفي في الأخير بالحصول على المركز الرابع برصيد 56 نقطة، وبفارق 16 نقطة كاملة خلف البطل المتوج الاتحاد.

وقاد فيسنتي مورينو، صاحب الـ48 عامًا، والذي تولى مهمة قيادة الشباب مطلع الموسم الجاري خلفًا للمدرب الروماني ماريوس شوموديكا، لتحقيق 17 فوزًا، مقابل 5 تعادلات، وتكبّد 8 هزائم، كما خرج مبكرًا من ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما يبقى التأهل إلى دور مجموعات البطولة العربية الإنجاز الوحيد على طاولة الإسباني في عام للنسيان.

مورينو، مدرب الشباب
مورينو، مدرب الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى