أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| جنون مورينو وعناد أرون في لقطة الموسم.. كواليس إهدار الشباب للدوري في الجوهرة

وثقت عدسات الجماهير في مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، كواليس إهدار الجابوني أرون سالم بوبن بوبندزا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، ضربة جزاء قاتلة أمام مضيفه الاتحاد، في مشهد أثار الكثير من الجدل وأبعد الليوث نظريًا عن خطف لقب دوري روشن للمحترفين.

وسقط الشباب في فخ الخسارة خارج القواعد أمام مضيفه الاتحاد، بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جرت بينهما مساء أمس الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من دوري روشن للمحترفين موسم 2022-2023.

اقرأ أيضًا:

فيديو| آل الشيخ: ما حدث أمام الاتحاد مهزلة و«سردان» عار على التحكيم

وشهدت القمة العديد من اللقطات المثيرة للجدل، حيث احتسب الحكم الصربي سردان يوفانوفيتش 4 ضربات جزاء بواقع مخالفتين لكل طرف، أحرز منها عبدالرزاق حمدالله هدفي الاتحاد، بينما سجل كريستيان جوانكا واحدة وأهدر بوبندزا الأخرى من جانب الشباب، كما أشهر البطاقة الحمراء ضد مدافع النمور زكريا هوساوي، عند الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد.

ونشر الناقد الرياضي عبدالعزيز المريسل، مقطع فيديو عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، يكشف الكواليس التي صاحبت إهدار أرون بوبندزا ضربة الجزاء القاتلة، في لحظات مرت ثقالًا على دكة بدلاء الشباب، وكذلك المدرب الإسباني.


وأصر المهاجم الجابوني أرون سالم بوبندزا، على تنفيذ ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح الشباب قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي، على الرغم من اعتراض المدرب فيسنتي مورينو، ليسددها على طريقة «بانينكا»، ليتصدى لها حارس الاتحاد مارسيلو جروهي بثبات، في مشهد أضاع على الليوث فرصة انتزاع الفوز.

والمشهد كشف اعتراض القائد بانيجا على استحواذ المهاجم الجابوني على الكرة من أجل تسديد ضربة الجزاء، رغم أنه غير مكلف بالتسديد، ليثور المدرب الإسباني على الخط من أجل إثناء بوبندزا عن التنفيذ، وسط حالة من الغضب العارم الذي اجتاح بنك احتياط الليوث.

وأمام إصرار أرون على التنفيذ تراجع كريستيان جوانكا عن المطالبة بالتنفيذ، فيما تجاهل الجابوني اعتراضات فيسنتي مورينو، ليسددها بغرابة في يد الحارس جورهي، ليأتي رد الفعل سريعًا من المدرب الإسباني بسحب بوبندزا من الميدان، ليغادر الملعب مباشرة قبل نهاية القمة.

وتجاهل المريسل التعقيب على الواقعة المثيرة، معقبًا: «ما شدني أكثر، إمكانيات الحارس جروهي.. حارس بطل وسريع البديهة، لم يقفز وكأنه قرأ أفكار “اللاعب العاصي لتعليمات مدربه بوبندزا”، أهني الاتحاديين عليه، فليس أول مرة يبدع في مثل هذه الجزائيات».

وحرّك فريق الاتحاد عداد النقاط إلى الرقم 59، مغردًا خارج سرب جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، موسعًا الفارق إلى 6 نقاط كاملة المطارد المباشر النصر، فيما تجمد رصيد الشباب عند 50 نقطة، ليبقى في المركز الثالث على سلم المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى