أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| آل الشيخ: ما حدث أمام الاتحاد مهزلة و«سردان» عار على التحكيم

أعرب طلال آل الشيخ، المدير التنفيذي بنادي الشباب، عن حزنه الشديد لخسارة الليوث أمام الاتحاد ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين، مشددًا على أنه من غير المقبول أن يتم إحباط «دوري المليار» عبر إسناد المباريات الكبرى لمثل هذا الحكم.

وقطع فريق الاتحاد  شوطاً كبيراً نحو تحقيق لقب دوري روشن للمحترفين موسم 2022-2023؛ بعدما حقق فوزاً مثيراً على ضيفه الشباب، بهدفين مقابل هدف، في قمة مباريات الجولة الرابعة والعشرين، التي جرت مساء أمس الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».

اقرأ أيضًا:

حقيقة تصريحات «آل معمر».. أول تعليق رسمي من النصر على خدعة «رونالدو والكباب»

وشهدت القمة العديد من اللقطات المثيرة للجدل، حيث احتسب الحكم الصربي سردان يوفانوفيتش 4 ضربات جزاء بواقع مخالفتين لكل طرف، كما أشهر البطاقة الحمراء ضد مدافع الاتحاد زكريا هوساوي، عند الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد.

وأكد طلال آل الشيخ، في تصريحات تلفزيونية غاضبة عقب خسارة قمة جدة: «أولًا أبارك لنادي الاتحاد الفوز، والاقتراب خطوة كبيرة من تحقيق لقب دوري روشن، الأمر باختصار أن لاعبًا وحكمًا أضاعا جهد موسم كامل».

وأضاف المدير التنفيذي بنادي الشباب: «لا يمكن أن يحبط دوري المليار باستقدام مثل هذا الحكم (الصربي سردان يوفانوفيتش)، ضربة الجزاء الأولى لصالح الاتحاد من وحي الخيال، ثم ضربة جزاء ثانية، أعتقد أنه من غير المعقول جلب طاقم أجنبي ويكون الفار مصحبًا له، لأنه لن يعارضه».


وأكمل آل الشيخ: «ما رأيناه في ضربات الجزاء تحديدًا مهزلة، وإذا كان هناك توجه معين من لجنة الحكام أو رغبة ما أخبرونا، نحن نجتهد ونعمل ونترك أهلنا، وكذلك منظومة العمل بالكامل من رئيس النادي مرورًا باللاعبين، ونرغب في اغتنام فرصتنا بشرف».

وأردف مسؤول الشباب: «حكم المباراة والمهاجم أرون سالم، والحديث ليس بسبب إهدار ضربة الجزاء، ولكن لأنه غير مكلف بالتسديد، ولكن أكرر حتى لو سجلنا في وجود هذا الحكم لم يكن ليسمح لنا بالفوز، هل من المعقول أن يتم احتساب ضربات جزاء بهذا الشكل لفريقين يصارعان على اللقب؟».

وأصر المهاجم الجابوني أرون سالم بوبندزا، على تنفيذ ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح الشباب قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي، على الرغم من اعتراض المدرب فيسنتي مورينو، ليسددها على طريقة «بانينكا»، ليتصدى لها حارس الاتحاد مارسيلو جروهي بثبات، في مشهد أضاع على الليوث فرصة انتزاع الفوز.


وختم آل الشيخ تصريحاته: «هذا الحكم عار على التحكيم، وعار على لجنة الحكام أن تقبل ما حدث، العقوبات المنتظرة على العين والرأس، ولو آل الأمر لترك الكرة بالكلية، ما حدث لا يقلل من جهد الاتحاد الذي سعى من البداية لحصد البطولة، لكننا ظلمنا عيانًا بيانًا في وجود الفار بسبب حكم فاشل وضعيف».

وحرّك فريق الاتحاد عداد النقاط إلى الرقم 59، مغردًا خارج سرب جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، موسعًا الفارق إلى 6 نقاط المطارد المباشر النصر، فيما تجمد رصيد الشباب عند 50 نقطة، ليبقى في المركز الثالث على سلم المسابقة.

الاتحاد والشباب
الاتحاد والشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى