أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

قبل دوران عجلة الجولة 24.. تعرّف على جدول ترتيب دوري روشن

تعود الحياة من جديد إلى منافسات الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023، بعد طي صفحة نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مع وصول المسابقة إلى منعطف الحسم، في ظل استعار صراع القمة بين الاتحاد ومن ورائه ثالوث الرياض النصر والشباب والهلال.

عجلة دوري روشن توقفت عن الدوران مؤقتًا منذ 18 أبريل، عقب موعد ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، في قمة مقدمة من الجولة 25، والتي صبت في صالح الطرف الأزرق، قبل أن يترك المجال إلى منافسات كأس الملك والتي لم تخل من المفاجآت.

اقرأ أيضًا:

أبرز مباريات اليوم.. الاتحاد ضد الشباب وتوتنهام ومانشستر يونايتد وجهًا لوجه

مسلسل الإثارة يبدو هو العنوان الأمثل مع قص شريط الجولة 24، حيث يلتقي فريق الاتحاد القابض على الصدارة مع ضيفه الشباب، في القمة المرتقبة عند الساعة 9:30 مساء اليوم، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

الاتحاد وإن دخل ميدان الجوهرة مثقلًا بخروج مخيب من نصف نهائي كأس الملك على يد الهلال، بعد سيناريو درامي، إلا أن دوافع الفوز تبدو في قمتها من أجل البقاء في صدارة الدوري وتجاوز واحدة من العقبات الكؤود على طريق العودة إلى منصة التتويج، والأهم تجنب الدخول في حسابات معقدة في المنعطف الأخير من الموسم المتقلب.

الشباب في المقابل يبدو في وضعية مثالية تمامًا، بعدما أنعش حظوظه في المنافسة من جديد بانتصارين تواليًا وبالثلاثة على حساب الهلال والخليج على الترتيب، ويعني الفوز في جدة، اشتعال الصراع على اللقب مع اقتراب الفارق النقطي بين رباعي المقدمة.

صراع القمة يشتعل

وقبل دوران عجلة المسابقة بأقصى طاقتها من جديد؛ يقبض فريق الاتحاد على صدارة جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، حيث حقق الفوز في 17 مباراة، وتعادل في 5، بينما تكبّد خسارة واحدة فقط حتى الآن.

ويبتعد الاتحاد بفارق 3 نقاط أمام المطارد المباشر النصر، الذي يعيش حالة من التخبط تُنذر بموسم صفري جديد، حيث يمتلك العالمي 53 نقطة من 24 مباراة، جمعها من الفوز في 16 مباراة، وتعادل في 5، وخسر 3 لقاءات.

وصافة النصر تبدو مهددة حال فاز الشباب في عقر دار الاتحاد، حيث يحتل فريق الليوث المركز الثالث على جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 50 نقطة من 23 مباراة، بعدما فاز في 15 مباراة وتعادل في 5 وخسر 3 مباريات.

وتراجع حامل اللقب فريق الهلال إلى المركز الرابع، بعدما دفع ضريبة إهدار 8 نقاط كاملة في الجولات الأربع الفائتة، ليكتفي برصيد 49 نقطة من 25 مباراة حيث خاض مباراتين أكثر بسبب الانشغال بنهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني، فقد فاز في 14 مباراة، وتعادل في 7 وخسر في 4 مواجهات.

الهبوط إلى دوري يلو

المقاعد الآسيوية تبدو في مأمن بين الرباعي الكبير من تهديدات القائمين من الخلف، في ظل استقرار الفتح (38 نقطة)، والتعاون (37 نقطة)، وضمك (29 نقطة) في المنطقة الدافئة، في المراكز الخامس والسادس والسابع على الترتيب.

وعلى مستوى منطقة الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى «يلو» يتواجد فريق الباطن في القاع حيث المركز السادس عشر والأخير، برصيد 15 نقطة فقط بعد خوض 24 مباراة، من 4 انتصارات، بينما تعادل في 3 مباريات وخسر في 17 مباراة.

وعلى مقربة من الباطن أبرز المهددين بمغادرة دوري روشن، يقف الخليج في المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد 17 نقطة، من 23 مباراة، جمعها من الفوز في 5 مباريات، مقابل تعادلين، بينما تلقى 16 هزيمة، كما لم يعرف طعم الفوز في الجولات السبع الأخيرة.

وفي المركز الرابع العشر وبفارق 3 نقاط فقط أمام القاع، يأتي نادي العدالة برصيد 18 نقطة من 23 مباراة، بفضل الفوز في 4 مباريات والتعادل في 6 والخسارة في 13 مواجهة، بينما لا يبدو الوحدة في مأمن من غدر الهبوط، حيث يأتي في المرتبة الـ13 بـ22 نقطة، في مشهد لن يكشف عن كامل الأسرار إلا مع صافرة الجولة الختامية.

جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، قبل صافرة بداية الجولة الرابعة والعشرين من عمر الموسم:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى