أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| الرياض زرقاء.. ثنائية إيجالو تقود الهلال لإسقاط النصر

استعاد فريق الهلال نغمة الانتصارات من الباب الواسع بفوز ثمين على الجار اللدود النصر، بهدف دون رد، في ديربي الرياض الكبير الذي جرى بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحساب الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

احتاج الهلال إلى 42 دقيقة من أجل فك شفرة مرمى نواف العقيدي، بعدما تحصل صاحب الدار على ضربة جزاء ترجمها النيجيري أوديون إيجالو بالتخصص على يسار حارس النصر، وقبل أن تكتمل ساعة لعب عاد النسر النيجيري ليحلق في أجواء القمة، بالطريقة ذاتها، ليبصم على الهدف الثاني، ويُعيد الزعيم إلى سكة الفوز بعد ثلاث جولات عجاف.

اقرأ أيضًا:

شوط أول أثبت الخطأ.. وليد الفراج ينتقد إدارة النصر بسبب جارسيا

وحرّك فريق الهلال عداد النقاط إلى النقطة 49، ليبقى في المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، من 25 مباراة، مضيقًا الفارق خلف المتصدر الاتحاد إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد النصر عند 53 نقطة، في المركز الثاني.

وخرج الهلال بالعديد من المكاسب من موقعة ديربي الرياض الكبير، وعلى رأسها وقف نزف النقاط الحاد بعد خسارة 8 نقاط من أصل 9 متاحة في الجولات الثلاث الأخيرة، لينعش حظوظ المنافسة على اللقب، إلى جانب استعادة الثقة قبل أيام من موقعة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

سيطرة هلالية وبصمة نيجيرية

البداية جاءت ساخنة ودون أن تترك مساحة لجس النبض بين الطرفين، وكاد الهلال أن يقص شريط الأهداف مبكرًا عند الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل سلمان الفرج ركنية متقنة، ارتقى لها موسى ماريجا فوق الجميع ليطلق رأسية رائعة أنقذها نواف العقيدي بأطراف الأصابع، لتسقط أمام أوديون إيجالو، الذي سددها بغرابة بعيدًا عن المرمى الخالي.

وخلع محمد جحفلي قلوب الجميع بعدما استبسل في إبعاد الكرة من أمام أيمن يحيى أمام مرمى الهلال مباشرة، عند الدقيقة 11، ليسقط على الأرض دون أن يحرك ساكنًا، قبل أن يتدخل الفريق الطبي بشكل فوري من أجل علاج متوسط ميدان الزعيم، الذي أكمل الديربي بشكل طبيعي.

الخطورة صبت في صالح الهلال بعدما تكفل دفاع صاحب الأرض بإفساد خطورة رونالدو ورفاقه، ليمر ميشايل ديلجادو من الرواق الأيسر عن الدقيقة 19، قبل أن يمرر كرة زاحفة على مشارف منطقة الجزاء إلى أوديون إيجالو، الذي سددها مباغتة مرت بمحاذاة مرمى النصر.

التهديد الأول من جانب النصر تأخر إلى الدقيقة 23، بعدما نفذ كريستيانو رونالدو رمية تماس بشكل سريع إلى أيمن يحيى في غفلة من دفاع الهلال، ليراوغ المعيوف بمهارة، قبل أن يسدد الكرة بغرابة شديدة أمام المرمى الخالي ليبعدها جحفلي عن منطقة الخطر.

الضغط المكثف من جانب الهلال أجبر عبدالإله العمري على الوقوع في المحظور داخل منطقة الجزاء، بعدما أبعد تسديدة موسى ماريجا بيده عند الدقيقة 42، لم يتردد معها الحكم أوليفير في احتساب مخالفة تكفل أوديون إيجالو بإيداعها شباك نواف العقيدي.

ضغط النصر بقوة بحثًا عن العودة إلى إجواء الديربي قبل الذهاب إلى الاستراحة، وإن اتسمت محاولات رفاق كريستيانو رونالدو بالعشوائية، ليطلق عبدالرحمن غريب تسديدة بعيدة المدى عند الدقيقة السادسة من الوقت المبدد، مرت بعيدة عن مرمى عبدالله المعيوف، لتمر الدقائق دون تغير في عداد النتيجة.

النسر إيجالو يحلق من جديد

ضغط النصر بقوة مع بداية الشوط الثاني بحثًا عن العودة أمام الغريم اللدود، إلا أن محاولات رفاق رونالدو اصطدمت بالجدار الحديدي لدفاع الهلال، وفي المقابل اعتمد رجال رامون دياز على الهجوم المرتد الخاطف من أجل تأمين هدف الأسبقية.

وقاد ميشايل ديلجادو هجوم مرتد سريع من الرواق الأيسر في موقف ثلاثة على اثنين، عند الدقيقة 52، ليمرر الكرة إلى إيجالو الذي هيأها إلى موسى ماريجا في انفراد تام بحارس النصر، إلا أن نواف العقيدى تعملق في إنقاذ مرماه من هدف ثانٍ، ليبقي العالمي في المشهد.

الرد الأصفر لم يتأخر كثيرًا، بعدما مرر عبدالرحمن غريب تمريرة سحرية إلى أندرسون تاليسكا، عند الدقيقة 54، ليتوغل صوب مرمى الهلال، قبل أن يطلق العنان لتسديدة زاحفة أبعدها عبدالله المعيوف بصعوبة إلى ركنية، ليفسد أول محاولة حقيقة من جانب النصر في العودة.


وعاد الحكم مايكل أوليفير ليصنع الحدث من جديد، بعدما احتسب ضربة جزاء ثانية لصالح الهلال بعد مرور ساعة لعب، بعدما توغل ديلجادو بمهارة رائعة من بين دفاعات النصر ليجبر ماشاريبوف على ارتكاب مخالفة، انبرى لها أوديون إيجالو، ليسددها على كربونية على يسار نواف العقيدي، مؤمنًا تقدم الزعيم.

بدا النصر قليل الحيلة أمام الانضباط الخططي من جانب رجال رامون دياز، فيما اختفى كريستيانو رونالدو تمامًا فوق الميدان، وهو الأمر الذي أجبر اللاعبين على اللجوء إلى الحل الفردي بحثًا عن منفذ إلى مرمى المعيوف، ليسدد لويس جوستافو كرة بعيدة المدى مرت دون خطورة على الهلال.

وأنقذ الحكم أوليفير جناح النصر أندرسون تاليسكا من الطرد، بعدما دهس متعمدًا قدم محمد جحفلي دون كرة، في مشهد احتاج إلى مراجعة تقنية الفار، إلا أن الإنجليزي كان رحيمًا بالبرازيلي ليكتفي بالبطاقة الصفراء، رافضًا مضاعفة متاعب العالمي فوق الميدان.

وكاد النصر أن يقلص الفارق عند الدقيقة 75، بعدما أرسل سلطان الغنام تمريرة بينية بطول الملعب خلف دفاعات الهلال، ليهأها كريستيانو رونالدو بمهارة قبل أن يسدد كرة لا تصد ولا ترد داخل شباك عبدالله المعيوف، إلا أن الحكم رفض الهدف بداعي التسلل، بعد العودة إلى تقنية الفار.

وخطف الحكم أوليفير الأضواء من جديد عند الدقيقة 84، بعدما احتسب ضربة جزاء لصالح النصر إثر ارتطام تسديدة كريستيانو رونالدو بيد أوديون إيجالو، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو المساعد التي سحب الأمل في العودة من العالمي، برفض المخالفة، تاركة الإحباط ليسيطر على ملامح الدون البرتغالي.

وقبل دقيقة من انتهاء الوقت الأصلي، قدّم البديل سالم الدوسري فاصلًا مهاريًا بالتعاون مع إيجالو، بعدما تلاعب بدفاعات النصر، قبل أن يسدد كرة أبعدها نواف العقيدي بصعوبة لتعود إلى التورنيدو، الذي غمزها ماكرة بالكعب ليبعدها علي لاجامي من على خط المرمى.


احتسب الحكم الإنجليزي 15 دقيقة بدلًا من الوقت المبدد، إلا أن النصر اختفى تمامًا فوق الميدان تاركًا الاستحواذ لصالح صاحب الأرض الذي كاد أن يوسع الفارق إلى ثلاثية في أكثر من مناسبة، أبرزها تسديدة البديل محمد كنو عند الدقيقة 90+3، إلا أن الدقائق مرت ثقال على العالمي، لتكتسي العاصمة باللون الأزرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى