أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

سالم الدوسري يطارد رقمًا تاريخيًا أمام النصر

يقف الدولي السعودي سالم الدوسري، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على مرمى حجر من تحقيق رقم استثنائي عندما يلتقي الزعيم مع جاره اللدود النصر، في الديربي الذي يُقام مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، لحساب منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

ويحتاج سالم الدوسري إلى التوقيع على هدف وحيد في شباك النصر، من أجل خطف لقب هداف الهلال التاريخي في ديربي الرياض الكبير، متجاوزًا رقم الأسطورة سامي الجابر، الذي وقّع على 10 أهداف أمام العالمي بالتساوي مع التورنيدو.

اقرأ أيضًا:

«ديربي الرياض».. رونالدو يرجح كفة النصر وخبرة دياز تنصف الهلال

ويحتل سالم الدوسري المركز الرابع على قائمة هدافي ديربي الرياض، بالتساوي مع سامي الجابر، خلف ثالوث النصر، الأسطورة ماجد عبدالله، الذي بصم على 21 هدفًا، بينهما 19 هدفًا في مواجهات الدوري السعودي، ومحمد السهلاوي بـ17 هدفًا، ومحمد العبدلي بـ16 هدفًا.

ولا يمتلك النصر رفاهية إهدار المزيد من النقاط إذا ما أراد البقاء في مشهد المنافسة على اللقب، مع اتساع الفارق خلف الاتحاد المتصدر إلى 3 نقاط، ونفض غبار التعادل المخيب في الجولة الماضية أمام الفيحاء، وما تبعه من أحداث ثقال على فارس نجد والتي نتج عنها إقالة المدرب الفرنسي رودي جارسيا في توقيت حرج من عمر الموسم.

سالم الدوسري ورامون دياز
سالم الدوسري ورامون دياز

الهلال يبحث هو الآخر عن الخروج بأكبر المكاسب من موقعة ديربي الرياض الكبير، وعلى رأسها وقف نزف النقاط الحاد بعد خسارة 8 نقاط من أصل 9 متاحة في الجولات الثلاث الأخيرة، والتي أبعدت الزعيم كثيرًا عن صراع الصدارة، إلى جانب استعادة الثقة قبل أيام من موقعة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

ويحتل فريق الهلال المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 46 نقطة، من 24 مباراة، بفارق 10 نقاط كاملة خلف الاتحاد القابض على الصدارة، وإن خاض الزعيم مباراة أكثر، فيما يأتي النصر في المركز الثاني بـ53 نقطة، الذي يمنحه الفوز القفز إلى القمة مؤقتًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى