الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

علو كعبه.. «خبرة سييرا ببطولات الكؤوس» سلاح الوحدة أمام النصر

يتسلح فريق الوحدة الأول لكرة القدم في مواجهته المرتقبة أمام منافسه النصر؛ بخبرة مديره الفني التشيلي خوسيه لويس سييرا، الذي اعتاد تحقيق إنجازات ونتائج مميزة في مشاركاته ببطولات الكؤوس.

الوحدة يلتقي مع النصر ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2022-2023، اليوم الإثنين عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب «أول بارك» في الرياض.

وتعد مواجهة اليوم هي الثالثة التي يخوضها سييرا ضد النصر في بطولات الكؤوس، علماً بأنه نجح من قبل في عبور دور نصف النهائي 3 مرات، ببطولتي «كأس خادم الحرمين الشريفين – كأس ولي العهد».

سييرا تجاوز مع فريق الاتحاد نصف نهائي كأس ولي العهد عام 2017؛ عندما فاز على الأهلي بنتيجة 3-2، قبل أن يتوج باللقب على حساب النصر بالفوز عليه بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية.

وعلى مستوى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، قاد المدرب التشيلي فريق الاتحاد إلى المباراة النهائية عام 2018 بعد أن تجاوز الباطن في نصف النهائي بنتيجة 6-2، قبل أن يتوج باللقب على حساب الفيصلي بالفوز عليه بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية.

وفي عام 2019، أطاح الاتحاد تحت قيادة سييرا بمنافسه النصر من دور نصف النهائي عندما فاز عليه بنتيجة 4-2، ولكنه خسر النهائي على يد التعاون بنتيجة 1-2.

ويأمل سييرا في التأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثالثة ليعادل إنجاز الثنائي إنزو هيكتور ورامون دياز.

وتولى سييرا مهمة تدريب الوحدة في شهر ديسمبر 2022، وقاده حتى الآن في 16 مباراة بمختلف البطولات، حقق الفوز في 4 مباريات وخسر 6 وتعادل في مثلهم.

«ذكرى الشرائع» تحفز النصر أمام الوحدة.. وتثير القلق أمام الهلال بنهائي أغلى الكؤوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى