دوري روشن السعوديالكرة المحلية

معادلاً رقم أسطورة الهلال.. جروهي يكتب التاريخ مع الاتحاد بدوري روشن

واصل البرازيلي مارسيلو جروهي؛ حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، كتابة التاريخ باسمه في سجلات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، بعدما عاد رقم أسطورة حراسة المرمى السعودية ونادي الهلال، محمد الدعيع.

جروهي قاد الاتحاد إلى تحقيق الفوز على حساب ضيفه النصر، بنتيجة 1-0، مساء الخميس على ملعب «الجوهرة المشعة»، في إطار منافسات الجولة رقم 20 –جولة يوم العلم- من بطولة دوري روشن للموسم الحالي 2022-2023.

وحقق الحارس البرازيلي رقماً قياسياً  بعدما حافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة هذا الموسم، ليعادل بذلك رقم الأسطورة محمد الدعيع كأكثر حارس حفاظًا على نظافة شباكه في موسم واحد بتاريخ دوري المحترفين.

كما عادل الاتحاد تحت حراسة جروهي ثاني أطول سلسلة من نظافة الشباك في تاريخ دوري المحترفين، والمسجلة باسم الهلال، بواقع 7 مباريات متتالية في الفترة بين فبراير إلى إبريل 2015.

وقبل انطلاق مواجهة الاتحاد أمام النصر، تسلم جروهي جائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن عن شهر فبراير الماضي؛ نظراً للمستويات المميزة التي قدمها.

جروهي حرس عرين الاتحاد هذا الموسم 2022-2023 بدوري روشن في 20 مباراة، استقبلت شباكه خلالها 6 أهداف فقط، وحافظ على نظافتها في 14 مباراة.

صاحب الـ36 عاماً انضم إلى الاتحاد قادماً من جيرميو البرازيلي، في يناير 2019، وشارك مع العميد حتى الآن في 104 مباراة.

اقرأ أيضاً:

قبل موقعة الاتحاد أمام النصر.. البرازيلي جروهي يتسلم جائزة الأفضل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى