دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

صدمة الوحدة والشباب.. بشرى سارة لجماهير النصر في طريق المشاركة بدوري أبطال آسيا

زف الإعلامي عبدالعزيز المريسل، خبراً ساراً إلى جماهير نادي النصر بشأن مشاركة فريقهم الأول لكرة القدم ببطولة دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل 2023-2024.

فرص العالمي

وكانت فرص النصر في التأهل للمشاركة الآسيوية قد تقلصت عقب توديعه منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023 من دور نصف النهائي على يد الوحدة.

وقد انحصرت آمال النصر في فرصتين فقط، الأولى تتمثل في تتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» للموسم الحالين، والثانية تتويج جاره وغريمه اللدود الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

مصائب قوم عند قوم فوائد

عبدالعزيز المريسل، أوضح أن الفرق التي سوف تشارك في دوري أبطال آسيا بالنسخة المقبلة ستكون «الاتحاد – الهلال – الفيحاء – النصر»، مشيراً أن ذلك  حسب الآلية التي أعلن عنها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضاف المريسل عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، بأنه بالفعل النصر والفيحاء والهلال والاتحاد هم من سيمثلون الأندية السعودية في النسخة القادمة لدوري أبطال آسيا، مشيراً أن ناديي الوحدة والشباب لم يحصلا على الرخصة الآسيوية، وحال حققا لقبي الدوري والكأس لن يشاركان في البطولة.

قمة الهلال والوحدة.. ولي العهد يُزين نهائي كأس خادم الحرمين

لوائح التأهل

ووفقاً للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ فإن المقاعد الآسيوية للأندية في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا؛ مقسمة بين «بطل دوري المحترفين 2021-2022 .. الهلال»، «بطل دوري المحترفين 2022-2023 .. لم يتحدد بعد»، «بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022 .. الفيحاء» و«بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023 .. لم يتحدد بعد (الهلال × الوحدة)».

وعلى مستوى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»؛ يتصدر الاتحاد جدول ترتيب البطولة برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، يأتي خلفه في المركز الثاني النصر برصيد 53 نقطة من 24 مباراة، ثم الشباب ثالثاً برصيد 50 نقطة من 23 مباراة.

من أجل حلم الآسيوية.. هل يساند النصر غريمه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى