أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| 80 قرارًا للانضباط في دوري روشن.. ياسر المسحل: انتقاد الإعلاميين مبني على ميول معينة

كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، عن عدد القرارات الصادرة من لجنة الانضباط والأخلاق خلال الموسم الجاري لبطولة دوري روشن للمحترفين، مشيرًا إلى وجود انخفاض واضح لقرارات غرفة فض المنازعات.

وقال المسحل في تصريحات لشبكة «SSC»: «في الموسم الحالي صدر 80 قرار من لجنة الانضباط قابله للاستئناف 11 قرارًا تم استئنافها من قبل الأندية» مؤكدًا أن في الفترة القادمة ستنخفض القضايا وسيكون هناك إجراءات صارمة في موضوع الضبط المالي.

وأضاف: «بعض إدارات الأندية تخطئ التقدير بالالتزام بعقود اللاعبين الأجانب وتتكبد مصاريف مالية أعلى من دخل النادي».

وتابع رئيس الاتحاد السعودي: «اللوائح والأنظمة تتغير كل سنة، وأعترف أننا بحاجة لزيادة التثقيف بالقانون الرياضي، وسيتم قريبًا إنشاء أكاديمية تعليم وتطوير للكفاءات القانونية بسبب النقص».

وواصل: «بعض الإعلاميين يبالغ في انتقاد بعض القرارات، وبعض الانتقادات مبنية على ميول معينة».

وعن قضية فهد المولد وعدم انضمامه للمنتخب السعودي في بطولة كأس العالم، قال المسحل: «قبل تسليم القائمة النهائية لكأس العالم كان هناك اتصالات مع الوادا ولم يكن لديهم رضا عن قرار مركز التحكيم بتخفيض عقوبة فهد المولد، لذلك فضلنا عدم المغامرة بمصلحة المنتخب».

وأردف: «نعمل على تطوير الأداء وتم رفع عدد المنتخبات السنية وطورنا ودعمنا القوى العاملة، والأربع سنوات القادمة ستكون مليئة بالإنجازات»، مضيفًا: «قمنا بعمل استفتاء في الجمعية العمومية الأخيرة وكانت نسبة الرضا عن عمل اللجان القضائية 60%، ولجنة الحكام كانت بحدود 65%».

وأتم: «سيكون هناك اجتماع قادم للاتحاد وستتم مراجعة كافة التقارير من اللجان وبناء عليه سيتم اتخاذ القرار، وبكل تأكيد سيكون هناك تطعيم لعدد من اللجان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى