أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

«آس» تكشف مخطط ريال مدريد لخطف مبابي مجانًا

عاد ملف انتقال الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، ليطفو على السطح من جديد، في ظل تحركات النادي الملكي لضخ دماء جديدة في عروق الميرينجي بعد موسم مخيب، والظفر بصيد ثمين في ميركاتو الصيف المقبل.

ويحتاج ريال مدريد إلى جلب العديد من الصفقات القوية من أجل تجاوز كبوة الموسم الجاري، بعدما فقد المنافسة على لقب الدوري الإسباني مبكرًا لصالح الغريم اللدود برشلونة، فيما ودع دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي بخسارة مدوية أمام مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا:

إفراج مؤقت.. إخلاء سبيل المتهمين الأربعة في جريمة «دُمية فينيسيوس»

ويبدو كيليان مبابي الخيار القديم الجديد على أولويات فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، الذي يصر على انتداب الهداف الفرنسي على الرغم من الهروب من الانتقال إلى مدريد في الصيف الفائت، وتمديد تعاقده مع باريس سان جيرمان حتى 2024.

صفقة مجانية من العيار الثقيل

صحيفة «آس» الإسبانية، كشفت مخطط ريال مدريد لحسم صفقة مبابي مجانًا ودون أن يحصل باريس سان جيرمان على أية مكاسب من وراء بيع نجم البي إس جي، وهو المشروع الذي يأتي بالتزامن مع انفتاح نادي العاصمة الفرنسية على التخلص من الأسماء الكبيرة لتخفيض الميزانية، لتجنب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

باريس سان جيرمان ضد لوريان

وأشار التقرير إلى أن ريال مدريد طالب كيليان مبابي بالتوقيع على عقود الانتقال إلى سنتياجو برنابيو بشكل مسبق، لتجنب تكرار ما حدث في ميركاتو الصيف الفائت، بعدما كاد أن يحسم الصفقة لولا الضغوط السياسية التي أجبرت الفرنسي على البقاء في حديقة الأمراء.

ويطمح مبابي إلى مغادرة باريس مع انتهاء عقده مع سان جيرمان في صيف 2024، وربما قبل هذا الموعد، في ظل التقارير التي أكدت أن هداف «الليج آ» لن يفعل خيار تمديد عقده حتى 2025، من أجل تحقيق الحلم المؤجل باللعب بقميص الميرينجي.

باريس سان جيرمان في ورطة

مخطط مدريد يضع باريس سان جيرمان في ورطة حقيقة من أجل سرعة حسم مصير كيليان مبابي، قبل شهر يوليو المقبل، وهو الموعد المحدد أمام الفرنسي لإخطار النادي بعدم تفعيل خيار التمديد، لتبقى إدارة البي إس جي بين خيارين، إما تسويق كيليان والخروج بأكبر المكاسب، أو تركه مجانًا في ختام الموسم المقبل.

مبابي - باريس سان جيرمان

ونجح سان جيرمان في الحفاظ على خدمات مبابي من إغراءات الرحيل صوب سنتياجو برنابيو، بعد مفاوضات شهدت تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليضمن بقاء القطعة الأثمن على رقعة البي إس جي، في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها بألوان نادي العاصمة.

وطوى النادي الباريسي، في مايو الماضي، صفحة واحدة من أكثر الصفقات إثارة للجدل، بعد مفاوضات ماراثونية، ليؤمن بقاء نجم الفريق مبابي حتى 2025، على الرغم من إغراءات ريال مدريد لتحويل وجهة هداف الليج آ صوب سنتياجو برنابيو.

وأمّن سان جيرمان بقاء كيليان لثلاث سنوات، وسط تقارير عن حصول على المهاجم الفرنسي على 50 مليون يورو في الموسم الواحد، بالإضافة إلى مكافأة توقيع قدرها 100 مليون يورو، ونسبة 100% من حقوق صورته، ليتأجل حلم مبابي القديم باللعب في مدريد حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى