الدوري الفرنسيأهم الأخبارالكرة العالمية

بتحطيم إنجاز عمره 42 عاماً.. باريس سان جيرمان يستعد للانفراد بعرش الكرة الفرنسية

بات نادي باريس سان جيرمان على أعتاب الانفراد بعرش كرة القدم الفرنسية حال نجاحه في حسم لقب الدوري الفرنسي الدرجة الأولى «ليجا 1» للمرة الحادية عشر في تاريخه، عندما يحل ضيفاً على أوكسير، مساء اليوم الأحد، بملعب «لابي ديشامب»، في إطار مباريات الجولة رقم 36 من الموسم الحالي 2022-2023.

باريس سان جيرمان يدخل المواجهة وهو يغرد على قمة ترتيب الدوري الفرنسي الدرجة الأولى «ليجا 1»، حيث يمتلك 81 نقطة من 35 مباراة، حقق الفوز خلالها في 26 مباراة وتعادل في 3 وخسر 6 مباريات، وقد أحرز لاعبوه 84 هدفاً واستقبلت شباكه 35 آخرين.

على الجانب الأخر؛ يأتي أوكسير في المركز السادس عشر برصيد 34 نقطة من 35 مباراة، فقد حقق الفوز في 8 مباريات فقط، وتعادل في 10 وخسر 17 مباراة، أحرز 32 هدفاً وسكنت شباكه 57 آخرين.

بوسكيتس يعلق على انتقاله رفقة ميسي إلى الهلال

باريس سان جيرمان يتفوق بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه وهو لانس صاحب المركز الثاني برصيد 75 نقطة، نادي العاصمة الفرنسية يحتاج إلى تحقيق الفوز على أوكسير مع تعثر لانس أمام لوريان لحسم اللقب رسمياً.

كما أن فوز باريس سان جيرمان على أوكسير يضمن له الفوز بلقب الدوري الفرنسي بنسبة شبه مؤكدة، حتى مع فوز لانس على لوريان، فالنادي الباريسي سيكون متفوقاً وقتها برصيد 6 نقاط قبل مباراتين فقط على نهاية المنافسات، بجانب تفوقه في فارق الأهداف (+17) وفي فارق الأهداف المسجلة (+25)، ما يعني استمراره على قمة الترتيب حال خسارته باقي مبارياته في ظل صعوبة واستحالة تعويض هذا الفارق في مباراتين فقط.

تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم سيكون الثاني توالياً والحادي عشر في تاريخه لينفرد بالمركز الأول في قائمة أكثر الأندية تتويجاً بالبطولة، وليفض الشراكة مع العريق سانت إيتيان الذي امتلك الرقم القياسي كأكثر المتوجين منذ حصده اللقب العاشر في مسيرته بموسم 1980-1981.

كما سوف يصبح باريس سان جيرمان أول من يتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي منذ الجولة الأولى وحتى تتويجه رسمياً.

يشار أن باريس سان جيرمان توج بلقب الدوري الفرنسي لأول مرة في مسيرته بموسم 1985-1986، علماً بأنه توج 8 مرات خلال آخر 10 مواسم.

رسمياً.. باريس سان جيرمان يمدد عقد قائده ماركينيوس حتى 2028

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى