أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بيريز يكسر حاجز الصمت بعد أزمة «فينيسيوس».. والبرازيلي يواصل الغياب

كسر فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، اليوم الثلاثاء، حاجز الصمت عقب أزمة الهتافات العنصرية التي طاردت الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، في المباراة التي جمعت الفريق الملكي مع فالنسيا، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية شديدة اللهجة من جماهير فالنسيا؛ في المباراة التي حسمها الخفافيش بهدف دون رد، مساء الأحد الفائت، على ملعب الميستايا، لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، والتي شهدت تلقي البرازيلي البطاقة الحمراء بعد الاشتباك مع لاعبي المنافس، بسبب الهجوم المشين.

اقرأ أيضًا:

من فينيسيوس إلى شيكا وبوبيندزا.. «العنصرية» الوجه القبيح لكرة القدم

وأكد بيريز، في تصريحات صحفية: «ما حدث مع فينيسيوس أمر خطير للغاية، مع الأخذ في الاعتبار أنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها، المجتمع لا يستحق هذه الجرائم، وأريد أن أوضح أن ريال مدريد لن يتسامح مع المزيد من الحوادث والإهانات العنصرية بحق لاعبينا».

وأكمل رئيس النادي الملكي: «من الضروري تغيير هيكل التحكيم بكرة القدم بشكل جذري في إسبانيا، حتى لا يتحمل الشخص الذي يعاني من الجريمة المسؤولية عنها مثلما يحدث الآن»، في إشارة إلى تغاضي حكم مباراة فالنسيا عن تصرفات جماهير ميستايا.

وفي سياق متصل، واصل فينيسيوس جونيور الغياب للمرة الثانية تواليًا عن تدريب ريال مدريد، بسبب كدمة في الركبة، في الوقت الذي قرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، منح الجناح البرازيلي راحة سلبية بعد الوقوف على مدة إيقافه بعد الحصول على البطاقة الحمراء أمام فالنسيا.

وأوضح كارلو أنشيلوتي أن فينيسيوس غاب عن المران بسبب الإصابة، مؤكدًا أنه وفقًا للعقوبة التي ستقع على البرازيلي سيمنحه أسبوع راحة من أجل الابتعاد عن كل ما حدث في ملعب الميستايا، بعدما تعرض لإهانات عنصرية من جماهير فالنسيا.

ويترقب ريال مدريد اختبارًا شاقًا داخل الديار أمام ضيفه رايو فاييكانو، في المباراة المقررة مساء غدٍ الأربعاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، في مهمة شاقة بحثًا عن العودة إلى وصافة المسابقة بعدما حسم برشلونة اللقب رسميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى