الكرة العالميةأهم الأخبار

مصرع وإصابة 34 من جماهير كورينثيانز في حادث مروع بالبرازيل

سيطرت حالة من الحزن على الشارع الرياضي في البرازيل، بعدما لقي نحو 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 27 آخرون من أنصار نادي كورينثيانز، إثر حادث مروع وقع على طريق سريع بالقرب من بيلو هوريزونتي في ولاية ميناس جيرايس، جنوب شرق البلد اللاتيني.

وكشف مسؤولون في الدفاع المدني، أن 7 من أنصار فريق كورينثيانز على الأقل لقوا حتفهم، فيما تم نقل 27 مصابًا إلى المستشفى، في ساعة مبكرة صباح الأحد، إثر انقلاب حافلة كانت تقل الجماهير على طريق جبلي جنوب شرق البرازيل.

اقرأ أيضًا:

الهلال حسم الصفقة.. حسان تمبكتي المدافع السعودي الأغلى في التاريخ

وكشف موقع «جي 1»، أن السائق فقد السيطرة على الحافلة بسبب عطل مفاجئ الفرامل، ما أسفر عن مصرع وإصابة 34 مشجعًا من أنصار النادي البرازيلي الواقع في مدينة ساو باولو، عقب المباراة التي جرت المباراة التي جرت في بيلو هوريزونتي.

بدورها، أوضحت الوكالة الوطنية للنقل البري في البرازيل، في بيان مقتضب عقب الحادث المروع، أن الحافلة التي أقلت جماهير كورينثايز عقب مباراة الفريق أمام كروزيرو، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل طرف، غير مسجلة وتفتقر إلى إذن لنقل الركاب بين مختلف الولايات.


وقدم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلى جانب الأندية المحلية تعازيها لأسر وأصدقاء الضحايا، فيما لم يكشف فرناندو فرويس، مسؤول قسم الإطفاء في ميناس جيرايس، حتى الآن تفاصيل تذكر عن حالة المصابين الذين نقلوا إلى المستشفى.

وأبدى نادي كورينثيانز باوليستا الرياضي، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، حزنه الشديد لضحايا الحادث المروع، معقبًا: «يعرب النادي عن أسفه لضحايا الحادث الذي وقع في وقت مبكر من يوم الأحد، على طريق فيرناو دياس السريع».

وأكمل البيان: «يتضامن كورينثيانز مع عائلات المشجعين المتوفين في الحافلة التي كانت تقل المشجعين في بيلو هوريزونتي لدعم الفريق خلال المباراة ضد كروزيرو، في الليلة السابقة، ويؤكد على تقديم الدعم الكامل لهم، مع متابعة دقيقة لحالة المصابين، ومشاركة السلطات في التحقيقات لكشف ملابسات الحادث».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى