أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الهلال حسم الصفقة.. حسان تمبكتي المدافع السعودي الأغلى في التاريخ

نجحت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، اليوم الإثنين، في الحصول على خدمات المدافع الدولي حسان تمبكتي، قادمًا من صفوف الشباب، في صفقة من العيار الثقيل لترميم الخط الخلفي للزعيم في سوق انتقالات الصيف الجاري.

وأكمل الزعيم القطعة الناقصة على رقعة المدرب البرتغالي خورخي جيسوس في ميركاتو للتاريخ، بعد ترميم الخط الخلفي بأحد أبرز المدافعين المحليين في دوري المحترفين، ليزين أسبوعًا مثاليًا بدء على إيقاع التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، مرورًا بالحصول على توقيع مع الحارس ياسين بونو، قبل أن ينتهي بضم تمبكتي.

اقرأ أيضًا:

فيديو| محمد نور يفجر مفاجأة بشأن تعاقد الاتحاد مع «صلاح»

وكشفت تقارير صحفية، أن الهلال حصل على توقيع حسان تمبكتي بعقد يمتد لمدة 4 سنوات حتى صيف 2027، في ساعة مبكرة صباح اليوم الإثنين، بعد التوصل إلى اتفاق نهائي مع رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد آل ثنيان.

وقام حسان تمبكتي بالتوقيع على عقود الانتقال إلى أزرق الرياض، في حضور رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال، فهد بن نافل، ووكيل أعمال المدافع الدولي، مشعل السفاعي، في صفقة انتقال تعتبر هي الأغلى في تاريخ انتقالات اللاعبين السعوديين، وفقًا لصحيفة «عكاظ».

وسبق الهلال الجميع إلى توقيع حسان تمبكتي، البالغ من العمر 24 عامًا، بعد صراع محموم مع الاتحاد والنصر والأهلي، بعد إغراء إدارة خالد آل ثنيان بعرض لا يُقام هو الأكبر في تاريخ الدوري السعودي، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكانت إدارة نادي النصر حاولت التعاقد مع تمبكتي مقابل التخلي عن الثالوث عبدالإله العمري وأيمن يحيى وسامي النجعي، بالإضافة لمبلغ مالي، فيما دخل الاتحاد في محادثات مع الشباب لم تبرح المربع صفر، لتضع البرازيلي ماركينيوس وعبدالإله العمري خيارات بديلة لترميم الخط الخلفي.

ويعد حسان تمبكتي، الذي انتقل إلى صفوف الشباب في صيف 2020 قادمًا من الوحدة، أحد أبرز المدافعين في دوري روشن، حيث دافع عن ألوان الليوث في 64 مباراة لحساب جميع المسابقات، وقّع خلالها على هدف وحيد، كما خاض 20 مباراة دولية بقميص المنتخب السعودي، وفقًا لموقع «ترانسفيرماركت».

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى