أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تقارير: شركة عالمية تحصل على حقوق توزيع بث مباريات بطولة الدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية، عن وجود اتفاق بين رابطة الدوري السعودي للمحترفين وأحد الشركات العالمية، للحصول على حق توزيع بث مباريات بطولة الدوري السعودي بدءًا من الموسم المقبل.

وقال موقع «ذا أتليتك» الأمريكي، أن شركة «آي إم جي» المختصة في النقل التلفزيوني، تستعد للحصول على حق توزيع بث مباريات دوري روشن السعودي للمحترفين بدءًا من الموسم المقبل 2024-23.

وأجرت رابطة دوري المحترفين السعودي محادثات رسمية مع شركة «آي إم جي» من أجل توليها مسؤولية توزيع حقوق بث وتسويق المباريات على مستوى العالم.

وأضاف الموقع: «إن الرابطة السعودية أصدرت تعليماتها واشتراطاتها الخاصة للشركة حول مشروع النقل العالمي, بعد إبرام العديد من الصفقات المدوية مع نجوم كرة القدم أمثال كريستيانو رونالدو ونجولو كانتي وكريم بنزيما وروبن نيفيز وإدوارد ميندي».

وحصلت شركة «آي إم جي» في يناير الماضي على صفقات تلفزيونية قصيرة الأجل لنقل الدوري السعودي للمحترفين في أنحاء العالم، بدءاً من بريطانيا إلى نيجيريا.

واشترت بعض القنوات في أستراليا والبرازيل ورومانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والصين وتركيا مباريات من دوري روشن السعودي.

ولدى «آي إم جي» سجل حافل في تقديم حقوق البث التلفزيوني، حيث ساعدت على انتشار الدوري الإنجليزي في قارات أخرى، كما لا تزال الشريك الدولي للإنتاج في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتتضمن تلك الشراكة إنتاج وتوزيع موجز عالمي للمباريات البالغ عددها 380 مباراة في الموسم على المذيعين وأصحاب الحقوق في جميع أنحاء العالم.

 

فشل الصفقة.. تطور مثير في عملية انتقال حكيم زياش إلى النصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى