أهم الأخباركل الألعاب

بعد برشلونة.. نادال خارج حسابات مدريد

تعرض أسطورة التنس الإسباني رفائيل نادال، لانتكاسة في الإصابة التي تعرض لها على مستوى الفخذ أثناء المشاركة في منافسات أستراليا، أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، مطلع العام الجاري، ليغيب عن بطولة مدريد المفتوحة.

وتلقى رافائيل نادال إصابة قوية على مستوى الفخذ أثناء مواجهة نظيره الأمريكي ماكينزي ماكدونالد، في ملبورن بارك، لحساب الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، ليفشل الإسباني في الحفاظ على اللقب.

اقرأ أيضًا:

قفزة روسية وتعثر إسباني.. ديوكوفيتش يحافظ على عرش التنس

وغاب رفائيل نادال، المتوج بـ22 لقبًا في جراند سلام، عن بطولات إنديان ويلز وميامي، إلى جانب مونت كارلو لتنس الأساتذة، قبل أن يمتد الغياب إلى برشلونة ومدريد، فيما يطمح أن يستعيد اللياقة قبل الموعد الكبير في فرنسا، لحساب منافسات رولان جاروس.

وأوضح نادال، في مقطع فيديو عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الخميس: «في البداية كانت فترة التعافي تتراوح بين ستة وثمانية أسابيع، لكنها امتدت الآن إلى 14 أسبوعا، يبدو أن الأمور لا تسير كما كان مخطط لها».

وأضاف الماتادور الإسباني: «اتبعنا كافة الإرشادات الطبية، لكن تطور الحالة لم يمض كما قيل لنا في البداية، لنجد أنفسنا في موقف صعب، تمر الأسابيع وكانت لدي الرغبة في اللعب بأهم بطولات في مسيرتي مثل مونت كارلو وبرشلونة ومدريد وروما ورولان جاروس».

وأكمل بطل العالم السابق: «في الوقت الحالي أغيب عن مونت كارلو وبرشلونة ولن أتمكن من اللعب في مدريد للأسف، الإصابة مستمرة ولا يمكنني التدريب بما يكفي للمنافسة، كنت أتدرب، ولكن قبل أيام قليلة قررنا تغيير البرنامج والخضوع لنظام آخر، لنرى إن كانت ستتحسن الأمور في الفترة المقبلة، لكن لا يمكن تحديد موعد العودة».

النجم الإسباني، صاحب الـ36 عامًا، الذي تراجع إلى المركز الرابع عشر على تصنيف لاعبي التنس بسبب الإصابة، يسابق الزمن من أجل المشاركة في بطولة رولان جاروس، المقررة مايو المقبل، والتي تمثل الموعد المحبب لنادال بعدما حصد لقبها في 14 مناسبة محققًا رقمًا غير مسبوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى