أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | الكشف عن آخر تطورات إصابة ثالوث المنتخب السعودي

كشف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن آخر تطورات إصابة ثالوث الأخضر فهد المولد وعلي لاجامي وسلمان الفرج، وذلك بعد ختام المعسكر الإعدادي الذي جرى في مدينة لاقوس البرتغالية، في مشهد زاد من متاعب المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني.

وحطت بعثة المنتخب السعودي، صباح اليوم الأربعاء، الرحال في مدينة الرياض عبر مطار الملك خالد الدولي بعد أن اختتم الأخضر معسكره البرتغالي، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر في شهر يناير المقبل.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. نفاذ الدفعة الأولى من تذاكر كأس آسيا 2023 والمملكة تتصدر المبيعات

وكشف حساب المنتخب السعودي، عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، «يرقد الجناح الدولي فهد المولد في أحد مستشفيات مدينة الرياض بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به، وتم التواصل مع الجهام الطبي بنادي الشباب حيال الأمر».

وأضاف الأخضر، في بيان مقتضب: «كشفت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت للمدافع علي لاجامي، عن تعرضه لإصابة على مستوى العضلة الخلفية للفخذ، وتم التواصل مع الجهاز الطبي بنادي النصر، والرفع بالتقارير الطبية».

وأكمل البيان: «تعرض قائد المنتخب الوطني سلمان الفرج للإصابة في مباراة الأخضر الماضية أمام مالي، والتي خسرها الصقور بثلاثية مقابل هدف، وتم التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادي الهلال، والرفع بالتقرير الطبي الأولي، وتم التنسيق على إجراء الأشعة اللازمة».

وكان حساب الأخضر، ذكر في وقت سابق، أن أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت للمدافع حسان تمبكتي أثبتت تعرضه لإصابة في العضلة الجانبية للساق، وتم التواصل مع الجهاز الطبي بنادي الهلال والرفع بالتقارير الطبية لمتابعة برنامج العلاج.

كما أشار إلى أن زكريا هوساوي اشتكى خلال معسكر المنتخب في البرتغال من آلام في منطقة أسفل البطن، حيث خضع مدافع الاتحاد لبرنامج علاجي وتمارين خاصة تحسنت بعدها حالته، ويحتاج إلى مواصلة البرنامج في الفترة القادمة، وتم التنسيق مع الجهاز الطبي للعميد حيال ذلك.

وتلقى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خسارة مخيبة أمام نظيره المالي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب بورتيماو، ضمن المعسكر المقام حاليًا في مدينة لاقوس البرتغالي، استعدادًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023.

وعجز الأخضر عن فك عقدة عام 2023 أمام النسور في ميدان بورتيماو، حيث استمر عجز قاهر أبطال العالم عن تذوق طعم الفوز في العام الجاري، في مشهد لا يتناسب مع إمكانيات الفريق الوطني، الذي جذب أنظار العالم في نهائيات مونديال قطر 2022.

وبات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني تحت ضغط كبير من أجل كسر حاجز النتائج المخيبة التي لازمته منذ تولى مهمة تدريب الأخضر، في أواخر أغسطس الماضي، بعد 4 مباريات عجاف، حيث خسر أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية في معسكر نيوكاسل، وتعادل أمام نيجيريا وخسر أمام مالي في لاقوس.

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان وباكستان، التي لحقت بالركب بعد تجاوز عقبة كمبوديا في الدور الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى