أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | الشوط الأول.. مالي يباغت الأخضر بثنائية والفرج يزيد متاعب مانشيني

تكبّد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم هدفين مباغتين أمام نظيره المالي، في الشوط الأول من المواجهة الودية المقامة حاليًا على ملعب بورتيماو، ضمن المعسكر المقام حاليًا في مدينة لاقوس البرتغالي، استعدادًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023.

واصل الأخضر العروض المخيبة تحت إمرة مانشيني في مشهد أحسن المنافس الأفريقي استثماره بالتوقيع على هداف الأسبقية عن طريق موسى دومبيا، عند الدقيقة 14، بعدما توغل داخل منطقة جزاء المنتخب الوطني، قبل أن يطلق العنان لتسديدة زاحفة عرفت طريقها إلى شباك الحارس محمد العويس.

مصائب الإيطالي روبرتو مانشيني لم تأت فرادى، حيث حملت الدقيقة 38 ضربة جديدة بعد تجدد إصابة القائد سلمان الفرج، ليغادر الميدان في مشهد ينذر بغياب طويل، فيما دخل ناصر الدوسري، ليفقد الأخضر واحدة من الأوراق الهامة في الملعب.

وكأن المشهد العشوائي لرجال مانشيني فوق الميدان كان في حاجة لأخطاء دفاعية ساذجة، بعدما افتك الظهير الأيمن هماري تراوري الكرة قرب خط المنتصف، ليتوغل بأريحية صوب منطقة الجزاء في حراسة الثنائي علي لاجامي وعلي آل بليهي، قبل أن يسدد كرة قوية سكنت شباك العويس.


وكان المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني دخل موقعة مالي بتشكيل مغاير تمامًا عن الودية الأولى في معسكر لاقوس البرتغالي أمام نيجيريا، معتمدً على محمد العويس في حراسة المرمى، خلف رباعي الدفاع، سلطان الغنام، علي لاجامي، علي آل بليهي، ياسر الشهراني، وفي الوسط؛ سلمان الفرج، عبدالله الخيبري، محمد كنو، وتولى المهام الهجومية؛ سالم الدوسري، عبدالله الحمدان، صالح الشهري.

اقرأ أيضًا

عاجل | تطور مفاجئ في مفاوضات الهلال مع مورينيو

وأبقى الإيطالي على دكة البدلاء العديد من الأوراق الرابحة، بتواجد؛ راغد نجار– محمد اليامي–سعود عبدالحميد– عبدالإله المالكي– عبدالإله العمري- فيصل الغامدي– سامي النجعي- علي هزازي– عيد المولد– ناصر الدوسري- عبدالرحمن غريب– أيمن يحيى– فراس البريكان- هارون كمارا– محمد مران.

ويسعى مانشيني إلى التعرف بشكل أكبر على كافة العناصر المتاحة على رقعة الأخضر في ودية مالي، في الطريق إلى الاستقرار على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعد أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية.

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى