الكرة العالمية

«فيفا» يزيح الستار عن العلامة التجارية لمونديال 2026

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأربعاء، الستار عن الكأس التي سيظفر بها البطل المتوج بلقب النسخة القادمة من نهائيات كأس العالم 2026، وذلك على هامش حفل الإعلان عن العلامة التجارية الرسمية للمونديال في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وفي خطوة فريدة، تم تقديم صورة الكأس الفعلية المخصَّصة للمنتخب الفائز، ومعها سنة استضافة البطولة في تصميم مبتكر يكرِّس شعار كأس العالم 2026، التي تحتضنها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، والنسخ التالية من البطولة، على نحو يخلق هوية بصرية خاصة يمكن التعرف عليها خلال الأعوام المقبلة.

اقرأ أيضًا:

فيديو| خبير لوائح يُنصف الهلال في أزمة كنو

وتم إطلاق العلامة التجارية الرسمية لكأس العالم 2026، في مدينة لوس أنجلوس، بمشاركة مسؤولي «فيفا»، والبلدان المضيفة الثلاثة كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، في حضور عدد من أساطير كرة القدم.

وجرى الاحتفال بأول محطة تاريخية في الرحلة إلى استضافة الحدث الكروي الأبرز، إذ وقف الحاضرون في مرصد جريفيث الشهير شاهدين على لحظة تاريخية عندما تم الكشف عن الشعار من قبل رئيس «فيفا» جياني إنفانتينو، وأسطورة البرازيل رونالدو، الفائز مرتين بكأس العالم.

وشهدت الأمسية إطلاق حملة «نحن 26»، التي ستتيح للأفراد والأماكن والمجتمعات فرصة لعب دور مهم في تقديم العلامة التجارية الرسمية لكأس العالم 2026، وتشمل الحملة صوراً لوجوه وأماكن تحكي قصصاً فريدة من صميم كأس العالم، كما تسلط الضوء على أفراد عاشوا تجارب ملهمة مثل تلك التي تنتظر المشجعين عام 2026، بينما تدعو الجميع لأن يكونوا جزءاً من البطولة.

 

من جانبه، أكد رئيس «فيفا»، جياني إنفانتينو: «حملة نحن 26 هي صرخة مدوّية تُعبِّر عن اللحظة التي تتعالى فيها أصوات ثلاث دول وقارة بأكملها لتقول بصوت واحد نحن مُتَّحدون، كأسرة واحدة للترحيب بالعالم وتنظيم النسخة الأكبر والأفضل والأكثر شمولاً في تاريخ كأس العالم».

وأكمل إنفانتينو: «ستتيح هذه البطولة لكل بلد مضيف ولكل منتخب مشارك تدوين صفحته الخاصة في كُتب تاريخ بطولة كأس العالم، وما هذه العلامة التجارية الفريدة إلا محطة من المحطات الرئيسية في الطريق إلى نسخة 2026».

وأردف رئيس فيفا: «في غضون ساعات قليلة، ستُضفي المدن المذهلة الـ 16 المضيفة مزيداً من الحيوية والإثارة على هذا الحدث عندما تطلق كل منها علامتها التجارية الخاصة بها، علماً أن هذه العلامات التجارية هي من إعداد فيفا، إذ تُجسِّد الهوية الفريدة لكل مدينة من المدن ما تزخر به من أجواء ممتعة وأشخاص رائعين وأماكن مذهلة».

وختم جياني إنفانتينو تصريحاته: «تُقدم الهوية صورة عما ينتظر المشجعين في تلك المدن من تجربة استثنائية عام 2026، فبينما نُحيي الليلة معاً هنا في لوس أنجلوس تحتفي قارة بأكملها بأمريكا الشمالية التي ستَتَّحد من أجل استقبال العالم في أبرز حدث على وجه الأرض بعد ثلاث سنوات فقط».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى