أهم الأخبارالكرة العالمية

تراجع لافت في قيمة ميسي السوقية لهذا السبب

على الرغم من تأثير الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي، على مكونات كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ حط الرحال في أقصى الغرب قبل 4 أشهر، إلا أن القيمة السوقية لصاحب الكرات الذهبية الثماني لم تعد كما كانت لتشهد انخفاضًا ملحوظًا.

اقرأ أيضًا:

زيدان يُجبر ريبيري على العودة إلى بايرن ميونخ

وفي الوقت الذي لم ترحم الإصابات النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 36 عامًا، إلا أن بريق ليونيل ميسي مازال يبهر الجميع في إنتر ميامي، حيث دافع عن ألوان الفريق الوردي في 5 مباريات لحساب جميع المنافسات في الموسم الجديد، بمعدل 410 دقائق، بصم خلالها على 5 أهداف، وقدّم تمريرتين حاسمتين.

واعترف موقع «ترانسفير ماركت» المختص في القيم السوقية للاعبين، أن القيمة السوقية لقائد منتخب ألبيسيليستي انخفضت بشكل لافت منذ مطلع العام الحالي، لتسجل 30 مليون يورو، بتراجع بلغ 5 ملايين يورو، بسبب تتابع إصابات هداف برشلونة التاريخي.

ولفت دومينيك بيكر، مسؤول بيانات موقع الإحصائيات الشهير عن قارة أمريكا الشمالية، إلا أن ليونيل ميسي يبقى نجم الدوري الأمريكي الأول، وأحد أفضل لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي، على الرغم من التقدم في العمر، وتزايد معدل الإصابات.

وأضاف بيكر أن العمر مؤثر دون شك على مسيرة ميسي في الوقت الحالي، حيث غاب عن الكثير من المواعيد سواء مع فريق إنتر ميامي أو المنتخب الأرجنتيني، وكان من غير المنطقي تجاهل هذه الحقيقة عن التعامل مع القيمة السوقية لأسطورة البارسا.

تاتا وميسي

ويترقب فريق إنتر ميامي، منقوصًا من جهود ميسي، لخوض مهمة شاقة داخل القواعد أمام ضيفه نيويورك سيتي، في المباراة المقررة عن منتصف ليل غدٍ السبت، على ملعب تشيس استاديوم، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ويحتل رفاق المُصاب ليونيل ميسي المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الشرقية من الدوري الأمريكي، برصيد 10 نقاط، من 6 مباريات، بفارق نقطة وحيدة خلف المتصدر سينسيناتي، فيما يأتي نيويورك سيتي في المركز الرابع عشر برصيد 3 نقاط.

وقاد ليونيل ميسي فريقه الجديد إنتر ميامي لحصد لقب بطولة كأس الدوريات 2023، وذلك لأول في تاريخ النادي الأمريكي، ليرفع «البرغوث الأرجنتيني» رصيده من الألقاب إلى الرقم «44» خلال مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخبات، التي امتدت من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، إلى جانب المنتخب الأرجنتيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى