أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة المحليةدوري يلو

فيديو وصور | بنصف دستة أهداف.. القادسية بطل الشتاء في دوري يلو

حسم فريق القادسية لقب بطل الشتاء في دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم 2023-2024 «يلو»، بعدما تغلب بشق الأنفس على مضيفه الصفا، بسداسية مقابل أربعة أهداف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب صفوي، لحساب الجولة السابعة عشر من عمر المسابقة.

اقرأ أيضًا:

بالأرقام | تاريخ المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا

احتاج الصفا إلى 12دقيقة من أجل الوصول إلى شباك بنو قادس على نحو مباغت، إلا أن رد الضيوف لم يتأخر سوى 8 دقائق فقط بعدما أرسل أندريا كاريلو عرضية متقنة حوّلها عبدالرحمن الدوسري مباشرة إلى داخل المرمى، قبل أن ينتزع صاحب الدار التقدم مجددًا قبل 4 دقائق فقط من نهاية الشوط الأول.


فارس الشرقية رفض أن يخرج إلى الاستراحة متأخرًا أمام الصفا، لينفذ كاريلو ركنية قصيرة إلى لوسيانو فييتو عند الدقيقة 45+1، الذي أرسلها عرضية متقنة إلى المتألق مباي دياني، ليرتقي فوق الجميع ويحوّلها رأسية رائعة، أعاد بها المواجهة إلى المربع صفر.

وتكفل مباي دياني بمنح القادسية التقدم مجددًا عند الدقيقة 52 من علامة الجزاء، فيما أبقى الحارس جويل على تقدم الضيوف بعدما تصدى لضربة جزاء في الدقيقة 56، لينجح فارس الشمال في استثمار المشهد لتوسيع الفارق بهدف رائع عند الدقيقة 69، بتسديدة مخادعة من تركي العمار.

ورفض الصفا أن يلقي المنديل أمام المد الأحمر، ليقلص الفارق عند الدقيقة 77، قبل أن يعادل النتيجة بعد 5 دقائق أخرى، إلا أن لوسيانو فييتو كان له رأي آخر بعدما بصم على هدف خامس عند الدقيقة 90، من رأسية متقنة بعد تعاون رائع مع العثمان، فيما أطلق أيمن الخليف رصاصة الرحمة على صاحب الدار بتسديدة زاحفة عند الدقيقة التاسعة من الوقت المبدد.

وعزز القادسية مقعده على صدارة ترتيب دوري يلو، بعدما حرّك عداد النقاط إلى الرقم 40 مع انتصاف الموسم ليتوج بطلًا للشتاء، بفارق 8 نقاط أمام المطارد المباشر الجبلين، فيما تأزم موقف الصفا في قاع المسابقة بعدما تجمد رصيده عند 11 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى