أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الاتحاد ضد سباهان أصفهان.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يسعى فريق الاتحاد إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، عندما يشد الرحال صوب ميدان نقش جهان من أجل فرض موعد محفوف بالمخاطر أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة القارية.

ويدخل الاتحاد ملعب أصفهان بدوافع الفوز ولا شيء آخر، من أجل التقدم خطوة جديدة على طريق التأهل إلى الأدوار الإقصائية من المعترك القاري، في مهمة استعادة ذاكرة الأمجاد في ساحات آسيا، مدعومًا بكتيبة من النجوم بقيادة الفرنسي نجولو كانتي.

اقرأ أيضًا:

فيديو | «آل الشيخ»: النصر يمتلك النجم الأكثر تأثيرًا.. وفريق عالمي سيشارك في كأس موسم الرياض

وأجرى نونو سانتو العديد من التغييرات على شكل الفريق الأصفر قبل السفر إلى إيران، لحصد النقاط الثلاث كاملة غير منقوصة من بين أنياب سباهان أصفهان، رغم صعوبة المهمة أمام صاحب الدار الباحث عن تجاوز آثار التعادل في الجولة الأولى أمام القوة الجوية العراقي، وهو ما يجعل الكفة متساوية إلى حد كبير فوق الميدان، رغم فوارق الإمكانيات والدوافع والخبرات.

نادي الاتحاد ضد الخلود

موعد مباراة الاتحاد وسباهان أصفهان

ويلتقي الاتحاد مع سباهان أصفهان، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الإثنين 2 أكتوبر الجاري، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب نقش جهان في جنوب العاصمة طهران، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا.

وينزل النمور ضيوفًا على سباهان منقوصًا من جهود الهداف الفرنسي كريم بنزيما الذي يعاني من متاعب على مستوى عضلة الفخذ الأيمن، والتي أبعدته عن العشب الأخضر منذ منتصف سبتمبر الجاري، وإن استعاد المغربي عبدالرزاق حمدالله لقيادة هجوم النمور.

نونو سانتو - الاتحاد
نونو سانتو

التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد وسباهان أصفهان

ويدرك المدرب البرتغالي نونو سانتو صعوبة المهمة في إيران، خاصة في ظل الأجواء التي صاحبت وصول النمور إلى طهران، حيث احتشدت جماهير فريق سباهان، أمام مقر إقامة نادي الاتحاد، في العاصمة الإيرانية، في محاولة لبث التوتر في نفوس عناصر الفريق السعودي، في مشهد لا يبدو مؤثرًا بالنظر إلى خبرات العميد الطويلة في مثل تلك المواعيد.

ويعاني سانتو من غيابات بالجملة قبل المهمة الإيرانية، حيث يستمر ابتعاد كريم بنزيما بسبب الإصابة، إلى جانب أحمد بامسعود الذي خضع لجلسات علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي، بالإضافة إلى العناصر المتواجدة رفقة الأخضر الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية.

وخرج الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي ومتوسط الميدان المخضرم فابينيو، من حسابات موقعة أصفهان، إلى جانب عدم جاهزية مدالله العليان وهارون كامارا، فيما يعول المدرب البرتغالي على الخماسي الأجنبي فيليبي لويز ونجولو كانتي وإيجور كورونادو وعبدالرزاق حمدالله ورومارينيو.

ولن يخرج تشكيل الاتحاد أمام سباهان أصفهان عن:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: حسن كادش- عمر هوساوي- فيليبي لويز– مهند الشنقيطي.

خط الوسط: نجولو كانتي– صالح العمري- سلطان الفرحان- إيجور كورونادو– رومارينيو.

خط الهجوم: عبدالرزاق حمدالله.

المعيوف – سانتو

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد ضد سباهان أصفهان

وتبدو المعطيات متكافئة بين الطرفين في قمة آسيوية من العيار الثقيل، حيث يدخل الاتحاد مدعوما بفوارق الأسماء والتاريخ والإمكانيات، بينما يعتمد سباهان على الأرض والأنصار، ما يجعل الأمور فوق الميدان مفتوحة على كافة الاحتمالات، في المباراة التي تبث حصريًا على قناة SSC HD ، بتعليق فهد العتيبي، و beIN Sports AFC HD، بتعليق حفيظ دراجي.

ويحتل فريق الاتحاد المركز الأول على جدول ترتيب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة وحيدة لكل من القوة الجوية العراقي وسباهان أصفهان الإيراني، في حين لا زال رصيد إيه جي إم كي الأوزبكي خالياً من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى