أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

هل حرك عرض الـ600 مليون دولار المياه الراكدة؟.. ليفربول يحسم مصير محمد صلاح

بلغت الإثارة ذروتها قبل ساعات قليلة من إسدال الستار عن ميركاتو الكرة السعودية الناري، بعدما كثفت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي من المحادثات مع ليفربول الإنجليزي من أجل حسم صفقة النجم المصري محمد صلاح، والتي أسالت الكثير من الحبر مؤخرًا.

إدارة الاتحاد ألقت بكامل الثقل من أجل إقناع ليفربول بإخلاء سبيل هداف البريميرليج، بعدما فتحت الخزائن لجلب قطعة محمد صلاح إلى رقعة البرتغالي نونو سانتو، مقابل مبلغ يتراوح بين 500 إلى 600 مليون دولار مقابل التوقيع على عقد يمتد إلى 3 سنوات.

اقرأ أيضًا:

عاجل | أسطورة تشيلسي يتولى مهمة إنقاذ الشباب

ليفربول حاول تبديد الغموض الذي سيطر على مستقبل  محمد صلاح، حيث برهن على التمسك ببقاء هداف البريميرليج في آنفليد حتى نهاية الموسم على أقل تقدير، وصمد بقوة أمام تحركات إدارة الاتحاد  من أجل خطف ورقة جديدة من داخل جدران أحمر مرسيسايد إلى الدوري السعودي.

وربح المدرب الألماني يورجن كلوب الرهان في النهاية هذه المرة، بعدما وقف بقوة أمام إغراءات العرض السعودي، على الرغم من رفع إدارة أنمار الحائلي قيمة الصفقة إلى 175 مليون ريال، في مشهد بدا لوهلة أنه يصب في صالح الاتحاد قبل أن تعود بخفي حنين.

كلوب ومحمد صلاح
كلوب ومحمد صلاح

وكشفت صحيفة «فووت ميركاتو» الفرنسية، أن محمد صلاح مستمر مع ليفربول في الموسم الحالي ولن يرحل إلى الدوري السعودي للمحترفين، مشددة على أن النادي الإنجليزي حسم الأمر بشكل نهائي، ورفض بشكل قاطع مناقشة عرض الاتحاد.

ولفت التقرير إلى أن ليفربول لم يجد صعوبة في إقناع محمد صلاح بالبقاء في آنفيلد والتخلي عن مقابل لا يُقام بلغ نحو 600 مليون دولار في 3 سنوات، في ظل حماس الجناح المصري لكتابة التاريخ في إنجلترا بعدما بات بالفعل أحد أساطير الريدز.

وشدد التقرير على صلاح، المرشح لحصد الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2023، سيلتزم بالعقد المبرم مع النادي الإنجليزي والذي يمتد حتى 2025، مؤكدة أن موقف المصري لم يتغير منذ اللحظة الأولى ولم يمارس أية ضغوط على إدارة الريدز، تاركًا الأمر بالكامل في يد ليفربول رغم محاولات النادي السعودي.


ودخل حامل لقب دوري روشن في مفاوضات ماراثونية مع محمد صلاح، قابلها تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

وفقد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، ثلاثة من الأعمدة الأساسية في الميركاتو الحالي، بانتقال متوسط الميدان البرازيلي فابينيو إلى الاتحاد، ورحيل مواطنه روبرتو فيرمينو إلى الأهلي، وتحرك القائد جوردان هندرسون صوب الاتفاق، فيما سبق الجميع أسطورة الريدز ستيفن جيرارد ليجلس على العارضة الفنية لفارس الدهناء.

صلاح، صاحب الـ31 عامًا، والذي يرتبط بعقد مع الريدز حتى يونيو 2025، شكّل أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 305 مباريات لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 186 هدفًا، وقدم 79 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى