أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«ضريبة الخروج».. مدريد تطارد بنزيما في جدة

شد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد، الرحال صوب دوري المحترفين السعودي عبر بوابة الاتحاد في صفقة تاريخية توثق التطور اللافت الذي طرأ على مكونات كرة القدم في المملكة، إلا أن الضرائب الإسبانية مازالت تحاصر قائد الديوك بعد مغادرة سنتياجو برنابيو.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، اليوم الأربعاء، أن الراتب الضخم الذي يتحصل عليه الهداف الفرنسي المخضرم رفقة نادي الاتحاد لن يكون بعيدًا عن المطاردة الإسبانية، حيث يتعين على كريم بنزيما دفع سلسلة من الضرائب في العاصمة مدريد.

اقرأ أيضًا:

تعليق مثير من مبابي حول رحيل ميسي عن سان جيرمان

ولفت التقرير إلى أن كريم بنزيما سيتقاضى ما يقرب من 100 مليون يورو في الموسم الواحد مع الاتحاد، لمدة موسمين، بالإضافة إلى 20 مليون يورو متغيرات، ليكون الفرنسي سفيرًا لملف الترشيح السعودي لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030.

ويتعين على كريم بنزيما، الذي كان يتقاضى 11.5 مليون يورو صافية بعد الضرائب في ريال مدريد، دفع جزء من راتبه رفقة الاتحاد إلى الضرائب الإسبانية، بموجب ما يعرف بـ«ضريبة الخروج»، وهي نسبة تتراوح بين 19 و28%.

بنزيما والكرة الذهبية

ضريبة الخروج تحاصر بنزيما

وتُفرض «ضريبة الخروج» على أرباح المشاركة في الشركات والنشاطات لأولئك الذين ينتقلون إلى خارج الاتحاد الأوروبي، بعد أن أقاموا على الأقل من 10 إلى 15 عامًا، وهو ما ينطبق على المهاجم الفرنسي الذي أمضى 14 عامًا في العاصمة الإسبانية مدريد.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث يبدو مهاجم الاتحاد الجديد مضطرًا لسداد مزيدًا من الضرائب إذا كان هناك أي دخل قيد السداد بعد الانتقال أو دخل متواصل من مصادر إسبانية، أو في حالة الاحتفاظ بالأصول أو المساهمات في الشركات التي لديها ممتلكات في إسبانيا.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

بنزيما أول الغيث

وبدا كريم بنزيما أول الغيث في صفقات الاتحاد الصيفية، من أجل تدعيم صفوف النمور، والذي يطمح في الموسم الجديد إلى الحفاظ على لقب دوري روشن للمحترفين، والقتال على ست جبهات في كأس العالم للأندية، وكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، والسوبر السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري أبطال آسيا.

وأعلنت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، عن التعاقد مع الدولي الفرنسي كريم بنزيما، هداف النادي الملكي، وحامل الكرة الذهبية 2022، في صفقة من العيار الثقيل لتدعيم هجوم النمور بعقد يمتد لثلاثة مواسم حتى صيف 2026.

ويعد كريم بنزيما أحد أكثر لاعبي كرة القدم تتويجًا بالألقاب، حيث فاز بـ24 لقبًا مع ريال مدريد، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، وثلاثة في كأس الملك، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، كما يحتل وصافة الهدافين في تاريخ النادي الملكي بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر الحالي، كما توج بجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لهذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى