الكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد انتقال بنزيما.. تعليق مثير من أنشيلوتي حول الدوري السعودي

كسر الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، حاجز الصمت بعد انتقال قائد النادي الملكي كريم بنزيما إلى صفوف نادي الاتحاد، في صفقة أسالت الكثير من الحبر، معتبرًا أن المملكة باتت في طريقها لتناطح المسابقات الأوروبية.

واعترف أنشيلوتي، في تصريحات عبر صحيفة «إل جورنال» الإيطالية، أن المملكة بالفعل باتت بيئة جاذبة لنجوم العالم، معقبًا: «فهموا أن كرة القدم تثير اهتمام الجماهير، كما أن الشغف يتزايد، يريدون نقل مستوى بطولتهم المحلية إلى الدوريات الأوروبية».

اقرأ أيضًا:

في انتظار المقعد الأخير.. تعرف على المتأهلين إلى «مجموعات» كأس الملك سلمان

وأعرب المدرب الإيطالي عن إعجابه بالتخطيط الممنهج والمبهر لدى المسؤولين عن كرة القدم السعودية، والعمل على جلب أسماء من العيار الثقيل لتطوير المنظومة ونقل مستوى التنافس لتناطح نظيرتها الأوروبية، مضيفًا: «بمقدورهم فعل ذلك قريبًا».

وعرج مدرب ريال مدريد للحديث عن روزنامة الموسم، مشيرًا إلى أن الميرينجي خاض 73 مباراة لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي، وفي الفترة ما بين 30 ديسمبر وحتى 12 مارس، لعب الفريق دون توقف باستثناء أسبوع واحد، في منافسات امتدت حتى المغرب والسعودية، ولا يمكن للأمر أن يتواصل على هذا النحو.

انشيلوتي وبنزيما
انشيلوتي وبنزيما

واستنكر أنشيلوتي التطوير الذي طرأ على روزنامة كرة القدم، حيث زاد عدد المباريات في الوقت الذي ينادي الجميع بضرورة إعادة النظر في ضغط المسابقات، وذلك بعدما تم رفع عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم المقبلة.

وختم المدرب الإيطالي تصريحاته: «بعض الاتحادات رفعت عدد الأندية المشاركة في كأس السوبر المحلي إلى 4 فرق، الأمور لا تسير على نحو منطقي ولم تعد صحة اللاعبين مهمة بالنسبة لهم، لا يمكن أن يبقى الوضع على هذا المناول».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى