الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

الهلال يعاني من الغيابات قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.. ودياز يحدد البدائل

يعاني فريق الهلال الأول لكرة القدم من غيابات بالجملة قبل خوض نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023، الأمر الذي يضع مدربه الأرجنتيني رامون دياز أمام مهمة صعبة.

ويلتقي الهلال مع نظيره الوحدة، مساء غد الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة «الجوهرة المشعة»، في المشهد الختامي لأغلى الكؤوس.

ويدخل الهلال مواجهة الوحدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بدون العديد من لاعبيه والذين تأكد غيابهم بسبب الإصابات المختلفة، والذين يصل عددهم إلى 5 لاعبين وهم «سالم الدوسري – سلمان الفرج – متعب المفرج – عبدالإله المالكي – جوستافو كويلار».

وعكف الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، خلال الأيام القليلة الماضية، على وضع تصور لتجاوز هذه العقبة الفنية في ظل أهمية اللاعبين الغائبين، فمن المتوقع أن يشارك عبدالله عطيف بجوار محمد كنو في خط الوسط لتعويض غياب سلمان الفرج وكويلار، بينما يشارك في الهجوم الثلاثي ميشيل ديلجادو وموسى ماريجا وإيجالو لتعويض غياب سالم الدوسري.

وشهد آخر مران خاضه الهلال استعداداً لمواجهة الوحدة؛ تركيز رامون دياز على عدد من الجمل التكتيكية والفنية التي تدرب عليها اللاعبين على كامل الملعب ومن المنتظر تنفيذها خلال المباراة النهائية.

عقبة أمريكية تعرقل انتقال بوسكيتس إلى دوري روشن

الطريق إلى النهائي

وبدأ الهلال مشواره في كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023 من دور ثمن النهائي الذي شهد تفوق كاسح للزعيم على منافسه الاتفاق بنتيجة 4-0، وفي دور ربع النهائي لم يجد أزرق الرياض أي صعوبة في تجاوز عقبة الفتح بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-1، بينما في دور نصف النهائي خطف الهلال بطاقة التأهل إلى النهائي من منافسه الصعب الاتحاد حيث فاز عليه بنتيجة 1-0.

في المقابل؛ شق الوحدة طريقه في البطولة بفوز صعب على ضمك بنتيجة 1-0 في دور ثمن النهائي، قبل أن يتجاوز الباطن بنتيجة 2-1 في دور ربع النهائي، وبالمربع الذهبي حقق فرسان مكة المفاجأة بخطف بطاقة التأهل من أمام العملاق النصراوي بالفوز عليه بنتيجة 1-0.

وسبق للهلال الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين (9 مرات) آخرها عام 2020، بينما فاز الوحدة بأغلى الكؤوس (مرتان) آخرها عام 1966، علماً بأن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (13 مرة).

الهلال ضد الوحدة من يحسم «اللقب 48»؟.. قصة 66 عامًا من الصراع على «أغلى الكؤوس»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى