الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

الغيابات صداع برأس دياز.. تغييرات مفاجئة في تشكيل الهلال المتوقع بإياب نهائي آسيا

وجد الأرجنتيني رامون دياز؛ المدير الفني لفريق الهلال، نفسه في موقف لا يحسد عليه، بافتقاده لخدمات نجمه الأول سالم الدوسري قبل مواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني بإياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم نسخة 2022.

ويلتقي الهلال مع أوراوا؛ على ملعب سايتاما 2002 بالعاصمة اليابانية طوكيو، يوم السبت الموافق 6 مايو عند تمام الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويغيب سالم الدوسري عن مواجهة الإياب بعدما تلقى بطاقة حمراء «طرد مباشر» خلال مباراة الذهاب في الرياض عقب توجيهه ركلة عنيفة إلى أحد لاعبي أوراوا ريد دايموندز، كما يفتقد الهلال خدمات قائده سلمان الفرج للإصابة بالإضافة إلى ياسر الشهراني لعدم تسجيله في قائمة آسيا عقب إصابته مع منتخب السعودية في مباراة الأرجنتين بكأس العالم «فيفا – قطر 2022».

طرد الدوسري وركلتي جزاء للزعيم.. هل ظلم الهلال تحكيمياً أمام أوراوا بنهائي أبطال آسيا؟

وكان دياز قد قرر استدعاء الرباعي الأجنبي «جانج هيون سو – آندريه كاريلو – ميشيل ديلجادو – إيجالو» لخوض مواجهة الإياب، فيما يغيب عن الفريق كويلار وموسى ماريجا بالإضافة إلى المستبعد لوسيانو فييتو.

ومن المتوقع أن يختار دياز تشكيل أساسي لفريق الهلال أمام أوراوا ريد دايموندز مكون من:

  • حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.
  • خط الدفاع: سعود عبدالحميد – جانج هيون سو – علي البليهي – محمد البريك.
  • خط الوسط: محمد كنو – عبدالله عطيف – آندريه كاريلو.
  • خط الهجوم: ميشيل ديلجادو – إيجالو – عبدالله الحمدان.

عقب التعادل مع أوراوا.. ماذا يقدم الهلال في مباريات إياب نهائي أبطال آسيا؟

وكان الهلال قد فرط في فرصة الاقتراب من حسم لقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة بتاريخه؛ بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي مع منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، بهدف لكل منهما، في ذهاب نهائي نسخة 2022، على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، يوم السبت الماضي.

وتقدم سالم الدوسري لصالح الهلال بهدف مبكر عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، إلا أن أوراوا ريد دياموندز أدرك التعادل عند الدقيقة 53 بالشوط الثاني عن طريق لاعبه شينزو كوروكي.

ويحتاج الهلال إلى تحقيق الفوز على أوراوا ريد دياموندز بأي نتيجة داخل ملعبه ووسط جماهيره للتتويج باللقب، أو على الأقل التعادل معه في الوقت الأصلي للمباراة بأكثر من هدف لكل منهما، بمعنى «2-2 أو 3-3.. وهكذا».

قبل الإياب بين الهلال وأوراوا.. هل تم إلغاء قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض بأبطال آسيا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى