الكرة المحليةأهم الأخبار

طرد الدوسري وركلتي جزاء للزعيم.. هل ظلم الهلال تحكيمياً أمام أوراوا بنهائي أبطال آسيا؟

علق فهد المرداسي؛ الخبير التحكيمي، على أداء طاقم حكام مباراة فريق الهلال ضد نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022، على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، مساء السبت.

وكان الهلال قد اكتفى بالتعادل الإيجابي مع أوراوا، بهدف لكل منهما، في مباراة شهدت طرد نجم الزعيم سالم الدوسري ومطالبات من الثنائي موسى ماريجا وميشيل ديلجادو بالحصول على ركلتي جزاء ضد الفريق الياباني.

عقب التعادل مع أوراوا.. ماذا يقدم الهلال في مباريات إياب نهائي أبطال آسيا؟

وأشاد المرداسي بأداء طاقم حكام مباراة الهلال وأوراوا بقيادة الحكم العماني أحمد الكاف، وقال في تصريحات تليفزيونية: «المباراة قادها الكاف باقتدار».

وأضاف: «عند الدقيقة 18 لا يوجد مخالفة لفريق أوراوا على اللاعب علي البليهي خارج منطقة الجزاء، التنافس والاحتكاك كان طبيعيًا».

وتابع: «المطالبة ركلة جزاء لصالح الهلال عند الدقيقة 72 غير صحيح فهناك تحايل من لاعب الزعيم، موسى ماريجا وكان يجب على الحكم إشهار البطاقة الصفراء له».

وأكمل المرداسي: «كذلك لا توجد ركلة جزاء للاعب الهلال ميشيل ديلجادو عند الدقيقة 92، فلم يكن في اللعبة سوى تلامس بسيط ولا ترتقي إلى ركلة الجزاء».

وعن طرد سالم الدوسري؛ قال: «إشهار البطاقة الحمراء في وجه الدوسري عند الدقيقة 86، قرار صحيح، نظراً لسلوكه العنيف بضرب لاعب أوراوا».

واختتم الحكم الدولي السابق حديثه قائلاً: «مجملا الحكم أحمد الكاف تميز في إدارة المباراة ويحصل على 8.5 من 10».

الحسم في الإياب

وفرط الهلال في فرصة الاقتراب من حسم لقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة بتاريخه؛ بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي مع منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، بهدف لكل منهما، في ذهاب نهائي نسخة 2022.

وتقدم سالم الدوسري لصالح الهلال بهدف مبكر عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، إلا أن أوراوا ريد دياموندز أدرك التعادل عند الدقيقة 53 بالشوط الثاني عن طريق لاعبه شينزو كوروكي.

ومن المنتظر أن يرحل الهلال لواجهة أوراوا ريد دياموندز، على ملعب سايتاما 2002 بالعاصمة اليابانية طوكيو، يوم السبت المقبل الموافق 6 مايو عند تمام الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى