أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | سكالوني يلمح للرحيل عن الأرجنتين رغم الفوز على البرازيل

وجه ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، صدمة كبيرة لعشاق التانجو؛ حيث ألمح إلى رغبته في الرحيل عن وظيفته، على الرغم من الفوز التاريخي على نظيره البرازيلي، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

فيديو | رأسية أوتاميندي تكتب الفوز للأرجنتين على حساب البرازيل في مباراة دموية

وحقق المنتخب الأرجنتيني، الفوز على نظيره البرازيلي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما فجر الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وشهدت مباراة السوبر الكلاسيكو بين المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم ونظيره الأرجنتيني، أحداثًا مؤسفة قبل انطلاق اللقاء بدقائق معدودة، بعد وجود اشتباكات عنيفة بين جماهير المنتخبين والأمن الموجود في ملعب «ماراكانا» في البرازيل؛ حيث تم تأخير انطلاق المباراة نصف ساعة كاملة حتى انطلاقه.

وقال سكالوني في تصريحات عقب المباراة: «الأرجنتين تحتاج إلى مدرب يتمتع بكل الطاقة الممكنة ويكون في حالة جيدة.. احتاج إلى إعادة التفكير في بعض الأمور، لدي الكثير من الأشياء التي يجب أن أفكر فيها خلال هذه الفترة».

وأضاف مدرب الأرجنتين: «قدمت هذه المجموعة من اللاعبين الكثير للجهاز الفني واحتاج إلى التفكير كثيرا فيما سأفعله مستقبلاًۚ».

وتابع: «ليس وداعاً أو أي شيء من هذا القبيل لكني بحاجة إلى التفكير لأن المنافسة على هذا المستوى صعبة جداً والطموحات عالية للغاية ومن الصعب الاستمرار في تحقيق الانتصارات».

واختتم ليونيل سكالومني تصريحاته: «سأتحدث إلى رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم واللاعبين بعد ذلك».

ونجح الأرجنتيني ليونيل سكالوني في الفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2022 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، متفوقاً على الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني بيب جوارديولا.

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، قد نجح في الاحتفاظ بخدمات مدرب منتخب بلاده الأول المتوج بكأس العالم 2022، ليونيل سكالوني، لأطول فترة ممكنة بتمديد عقده لمدة 3 سنوات قادمة.

وقاد سكالوني منتخب بلاده الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1986، كما قاد المدرب صاحب الـ44 عاماً المنتخب الأرجنتيني للفوز بـ3 ألقاب هي «كوبا أمريكا 2021 – كأس لا فيناليسيما 2022 – كأس العالم 2022».

عاجل فيديو | تأخير مباراة البرازيل والأرجنتين بعد اشتباكات جماهيرية عنيفة.. ورد فعل مثير من ميسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى