أهم الأخباركل الألعاب

رسميًا.. تحديد موعد النسخة الثالثة من «الألعاب السعودية»

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية موعد انطلاق النسخة الثالثة، وذلك خلال الفترة من 3 وحتى 17 من شهر أكتوبر 2024 في العاصمة الرياض، وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي شهدتها الحدث الكبير في أول نسختين وأسفر عن اكتشاف العديد من الأبطال الجدد في كافة المسابقات.

اقرأ أيضًا:

الصراع يحتدم.. الدوري السعودي يدخل منعطف الحسم

وأكد الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، أن إقامة النسخة الثالثة امتدادًا لاهتمام القيادة الرشيدة ومتابعتها التي مكّنت القطاع الرياضي من تحقيق التميز والقفزات النوعية غير المسبوقة، وصولًا لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة، ضمن رؤية 2030، التي تهدف إلى زيادة عدد الممارسين الرياضيين، وتحقيق التفوق الرياضي في مختلف الألعاب.

ومن المقرر يتم خلال الفترة المقبلة تحديد الرياضات المشاركة في نسخة هذا العام، كذلك مواعيد التسجيل لتجارب الأداء، وموعد انطلاق جولة شعلة الدورة، التي زارت في النسخة الماضية 13 منطقة حول المملكة، والعديد من الجهات والمنشآت والمواقع.

دورة الألعاب السعودية 2023
دورة الألعاب السعودية 2023

وطافت شعلة النسخة الثانية من الدورة 71 موقعًا مختلفًا، بمشاركة ما يقارب 121 رياضيًا، وأكثر من 440 متطوعًا، كما تناوب على حمل الشعلة قرابة 18 شخصية هامة في مختلف مناطق المملكة، وقد قطعت ما يزيد على 13 ألف كيلومتر على مدى 30 يومًا؛ للتعريف بالدورة وأهدافها ورسالتها واستقطاب المهتمين من أنحاء المملكة كافة.

وكانت النسخة الثانية قد حققت أرقامًا قياسية على صعيد المشاهدات والحضور، حيث شهدت الدورة حضور أكثر من 50 ألف متفرج في 31 موقعًا للمنافسات، وفي منصات التواصل الاجتماعي سجلت دورة الألعاب السعودية أكثر من 432 مليون ظهور.

دورة الألعاب السعودية
دورة الألعاب السعودية

وحضرت جميع وسائل الإعلام المحلية التي قامت بالتغطية الإعلامية للدورة بعدد مشاهدات سجل ما يزيد على 361 مليون مشاهدة في مختلف المنصات، وعلى صعيد النقل التلفزيوني فقد تم العمل على أكثر من 570 ساعة بث على أربع قنوات بوجود 397 كاميرًا موزعة على ميادين المنافسات.

ونقلت ما يقارب 17 رياضة بشكل مباشر في ظل متابعة واهتمام غير مسبوق، فيما كانت تعرض ملخصات يومية لبقية المنافسات، في حين بلغت المشاهدات المباشرة على قناة «يوتيوب» أكثر من 320 ألف مشاهدة خلال أيام المنافسات.

وتشكل دورة الألعاب السعودية رافدًا مهمًا وأثرًا اقتصاديًا واضحًا في منظومة الرياضة في المملكة، حيث سجلت النسخة الماضية حراكًا اقتصاديًا بلغ ما يقارب 750 مليون ريال، وبمجموع جوائز تجاوز 260 مليونًا، فيما استحدثت 478 وظيفة من إجمالي القوى العاملة التي تجاوز عددها 4950.

ولاقت الدوري تفاعلًا كبيرًا بعد مشاركة أكثر من 9 آلاف رياضي وفني وإداري، مثّلوا 147 ناديًا و25 ناديًا بارالمبيًا، كما شاركت 22 أكاديمية رياضية من مختلف أنحاء المملكة، تنافسوا على منصات الذهب من خلال 52 رياضة، وأكثر من 226 منافسة، ما بين فردية وجماعية، تضمنت 6 رياضات مخصصة للبارالمبية، و12 رياضة خصصت لفئة الشباب، وما يقارب 31 منشأة رياضية مجهزة لاستقبال المنافسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى