أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

تعليق صادم من مدرب باريس سان جيرمان بشأن عقوبة ميسي

كشف كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، حقيقة العقوبات التي فرضها البي إس جي على الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب الزيارة المفاجئة التي قام بها الأخير إلى المملكة العربية السعودية دون الحصول على إذن مسبق من إدارة النادي الفرنسي.

وسيطرت حالة من الغضب على إدارة باريس سان جيرمان، بسبب زيارة ليونيل ميسي إلى المملكة العربية السعودية، والتي جاءت دون الحصول على إذن مسبق من مسؤولي البي إس جي، لتضع البرغوث في مرمى العقوبات القاسية بالإيقاف لمدة أسبوعين وخصم راتبه عن تلك المدة، مع تعليق مفاوضات تجديد التعاقد.

اقرأ أيضًا:

«مخطط مونتجويك» يؤجل انتقال ميسي الهلال إلى صيف 2024

وعاد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى العاصمة الفرنسية، أمس الأول الأربعاء، بعد زيارة خاطفة إلى المملكة العربية السعودية امتدت ليومين، من أجل دعم ملف السياحة، دون أن تتخلو من إثارة الكثير من الجدل حول الدوافع الأخرى وراء هذا الظهور المفاجئ.

وأكد جالتييه، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، أن النادي الباريسي قرر بالفعل إيقاف ليونيل ميسي مطلع الأسبوع الجاري، بالتزامن مع زيارة صاحب الـ35 إلى مدينة الرياض، مشيرًا إلى أن العقوبة هو قرار صادر من الإدارة رأسًا ودون تدخل من الجهاز الفني.

وأوضح المدير الفني أن الإدارة لم تستطلع أيه قبل إصدار العقوبات –التي لم تخرج إلى العلن بشكل رسمي حتى الآن-، لافتًا إلى أنهم اكتفوا بإبلاغه بقرار إيقاف ليونيل ميسي فقط، وكان عليه التعامل مع الموقف دون تدخل.

أنا مجرد موظف

وحول رأيه في إيقاف صاحب الكرات الذهبية السبع، قال جالتييه إنه مجرد موظف داخل منظومة باريس سان جيرمان، ولديه مسؤوليات محددة يلتزم بها ولا يتجاوزها، رافضًا التعليق على موقفه من إيقاف ليونيل ميسي أو مدى تأثير غياب «البرغوث» على أداء البي إس جي في المنعطف الأخير من عمر الموسم.

وحول عودة ميسي إلى مباريات باريس سان جيرمان مرة أخرى عقب انتهاء عقوبة الإيقاف، اعترف جالتييه أنه لا يعرف ما الذي يمكن أن يحدث في المستقبل القريب، وما إذا كانت مباراة لوريان هي الأخير رفقة البي إس جي أم لا.

واعتبر المدرب الفرنسي أن إيقاف ليونيل ميسي يمثل حلقة جديدة في مسلسل الأداء المتواضع الذي ضرب الفريق الباريسي في الفترة الأخيرة، معقبًا: «لا يمكن أن نختبئ، لا يمكنني القول إنها فترة مقنعة، لدينا هدف ويجتهد الجميع ونتحلى بالتركيز والالتزام».

ميسي
ميسي

هل انتهت علاقة ميسي مع باريس؟

وأكمل المدرب الفرنسي أنه ينتظر ما الذي سيحدث عندما يعود ميسي إلى التدريبات الجماعية، بعدما غاب عن مران الفريق منذ الثلاثاء الماضي، معقبًا: «بطبيعة الحال ستكون هناك مناقشات مع ليو، وكذلك مع مسؤولي النادي».

وحول احتجاج جماهير باريس أمام منزل نيمار دا سيلفا والمطالبة برحيل الجناح البرازيلي وليونيل ميسي، استنكر جالتييه تصرف المشجعين: «غير مقبول، يجب الحذر، الحياة الخاصة يجب أن تبقى خاصة، أتفهم الغضب والإحباط من جماهيرنا، لكن يمكن الاحتجاج في ملعب التدريب أو في مقر النادي أو بعد مباراة في حديقة الأمراء، لكن لا يمكنني قبول ذلك أمام منزل أي شخص، سواء نيمار “المصاب حتى نهاية الموسم” أو غيره».


وبدأت الأزمة بسبب سوء تفاهم بين ليونيل ميسي والإدارة الباريسية، حيث قرر الجهاز الفني بقيادة كريستوفر جالتييه بإلغاء الراحة السلبية، بعد سقوط البي إس جي أمام لوريان بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري الفرنسي، وهو ما بدا عصيًا على الأرجنتيني الذي شد الرحال بالفعل إلى الرياض.

ويترقب باريس سان جيرمان مهمة تبدو في المتناول عندما يحلّ ضيفًا على تروا، المترنح في منطقة الخطر، في المباراة التي تُقام مساء الأحد المقبل، على ملعب الفجر، لحساب الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحتل البي إس جي صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 75، بفارق 5 نقاط أمام المطارد المباشر أولمبيك مارسيليا، قبل 5 جولات من نهاية الموسم المثير، جمعها من الفوز في 24 مباراة، مقابل 3 تعادلات، بينما تكبّد رفاق كيليان مبابي 6 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى