أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| ناقد: من المحزن إقامة مباريات دوري روشن في العشر الأواخر من رمضان

أعرب الناقد الرياضي عبدالرحمن أباعود، عن حزنه بإقامة مباريات بطولة دوري روشن للمحترفين، في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك قبل مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض والتي تقام مساء اليوم الثلاثاء.

وقال أباعود في تصريحات لقناة «SBC»: «من المحزن إقامة مباريات دورينا في العشر الأواخر، الدوريات الأوروبية أوقفت مبارياتها إحترامًا للطقوس الدينية؛ وهذا الأمر افتقدناه في رياضتنا».

وأضاف: «للأسف نحن في أعظم أيام السنة؛ العشر الأواخر من رمضان، وهناك مباريات، رغم أن العطلة أمر معمول به في الدولة بشكل عام، لكن هذه تجربة نستفيد منها إلا أن تكرار إقامة المباريات في هذه الأيام سيكون مشكلة حقيقية، يجب احترام مشاعرنا الدينية».

وعن مباراة ديربي الرياض، قال: «انتصار الهلال على النصر مهم نفسيًا كونه سيلعب على نهائي دوري الأبطال ونصف نهائي كأس الملك مقبلًا.. والهلال سيدخل المواجهة بالتشكيل الأساسي».

ديربي الرياض

ويترقب فريق النصر اختبارًا شاقًا أمام جاره اللدود الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم.

ولا يمتلك النصر رفاهية إهدار المزيد من النقاط إذا ما أراد البقاء في مشهد المنافسة على اللقب، مع اتساع الفارق خلف الاتحاد المتصدر إلى 3 نقاط، ونفض غبار التعادل المخيب في الجولة الماضية أمام الفيحاء، وما تبعه من أحداث ثقال على فارس نجد والتي نتج عنها إقالة المدرب الفرنسي رودي جارسيا في توقيت حرج من عمر الموسم.

ويحتل فريق الهلال المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 46 نقطة، من 24 مباراة، بفارق 10 نقاط كاملة خلف الاتحاد القابض على الصدارة، وإن خاض الزعيم مباراة أكثر، فيما يأتي النصر في المركز الثاني بـ53 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى