أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

أسينسيو يطرق أبواب باريس سان جيرمان

اقتحم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، سباق الحصول على خدمات الدولي الإسباني ماركو أسينسيو، جناح فريق ريال مدريد، من أجل تدعيم صفوف البي إس جي، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مع اقتراب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من مغادرة حديقة الأمراء.

وكشفت صحيفة «لو باريسيان» الفرنسية، أن انتقال ماركو أسينسيو إلى النادي الفرنسي مسألة وقت ليس أكثر بعد الاتفاق على كافة التفاصيل، ليشد الإسباني صاحب الـ27 الرحال إلى باريس خلال الساعات القليلة القادمة من أجل إتمام التعاقد رسميًا.

اقرأ أيضًا:

تمهيدًا لخطف ميسي.. إنتر ميامي يفض الشراكة مع فيل نيفيل

وبات رحيل أسينسيو، الذي يرتبط بعقد مع ريال مدريد حتى 30 يونيو الجاري، أمرًا حتميًا في ميركاتو الصيف، بعدما فشل في التوصل إلى اتفاق مع إدارة فلورنتينو بيريز لتمديد التعاقد، الأمر الذي دفع كبار القوم في القارة العجوز للدخول على خط جناح الملكي.

وأكدت التقارير أن تحول وجهة الدولي الإسباني صوب باريس سان جيرمان، بعد أن كان قريبًا جدًا من الدوري الإنجليزي الممتاز، يعود إلى العلاقة القوية التي تربط خورخي مينديز، وكيل أعمال أسينسيو، مع لويس كامبوس، بالمستشار الرياضي للبي إس جي.

ويعكف سان جيرمان على إعادة ترتيب الأوراق خاصة مع الناحية الاقتصادية، لتجنب الوقوع في فخ قواعد اللعب المالي النظيف، من أجل تدعيم الخط الأمامي مع تأكد رحيل ليونيل ميسي في ميركاتو الصيف، بعدما حسم المدرب كريستوف جالتييه الأمر رسميًا، بأن مباراة كليرمون فوت هي الأخيرة لصاحب الكرات الذهبية السبع بقميص باريس.

وفي ظل الغموض الذي مازال يكتنف مصير البرازيلي نيمار دا سيلفا، وسط اقترابه هو الأخر من مغادرة حديقة الأمراء، بدا أن التحرك بخطوات متسارعة من أجل جلب أسينيسو أمرًا لا مفر منه من أجل توفير بديل مثالي ينشط إلى جوار كيليان مبابي.

وشدد التقرير على أن اختيار باريس سان جيرمان التعاقد مع جناح ريال مدريد، يأتي ليصب في صالح اقتراب الإسباني لويس إنريكي، مدرب برشلونة السابق، مع قيادة البي إس جي، خلفًا لكريستوف جالتييه، الذي بات رحيله عن حديقة الأمراء وشيكًا.

وقطع سان جيرمان الطريق على الثنائي الإنجليزي مانشستر يونايتد وآرسنال، الذي فتح قنوات اتصال مباشرة مع الجناح الإسباني، لتدعيم الصفوف بحثًا عن تجاوز خيبة الموسم الجاري والمنافسة بقوة على استعادة لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب طويل.

ودافع أسينسيو، الذي انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2015 قادمًا من صفوف مايوركا، عن ألوان النادي الملكي في 50 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بمعدل 1964 دقيقة، بصم خلالها على 12 هدفًا، وقدّم 8 تمريرات حاسمة، وساعد الميرينجي في إنقاذ الموسم عبر حصد لقب كأس الملك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى