الدوري الفرنسيأهم الأخبارالكرة العالمية

بعدما رفض الهلال.. لويس إنريكي على أعتاب تدريب باريس سان جيرمان

وضعت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مدرب منتخب إسبانيا السابق، لويس إنريكي، على رأس المرشحين لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفاً لكريستوف جالتييه.

إدارة باريس سان جيرمان استقرت على قرار توجيه الشكر إلى جالتييه والاستغناء عن خدماته عقب نهاية الموسم الحالي 2022-2023 بعدما فشل في تحقيق حلم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» عقب توديع المنافسات من دور ثمن النهائي على يد بايرن ميونخ الألماني.

باريس سان جيرمان يستهدف التعاقد مع لويس إنريكي في أقرب وقت ممكن، بحسب موقع «GOAL» العالمي، ولكن طموحاته تواجه منافسة شديدة من توتنهام هوتسبير الإنجليزي الراغب هو الأخر في الحصول على خدمات المدرب الإسباني.

وارتبط اسم إنريكي مؤخراً بتولي مهمة تدريب تشيلسي الإنجليزي إلا أن الاتفاق بينهما لم يتم، كما أكدت تقارير صحفية عالمية أن المدرب الإسباني تلقى عرضاً مغرياً من الهلال مقابل 6 ملايين يورو، ولكنه رفضه أملاً في الحصول على فرصة تدريب بأوروبا.

إنريكي يرفض عرض الهلال.. ومدربان على طاولة الزعيم

إنريكي حالياً غير متعاقد على تدريب أي ناد أو منتخب، فهو يقضي الفترة الحالية من دون عمل، بعد إقالته من تدريب منتخب إسبانيا عقب الخروج المبكر من بطولة كأس العالم قطر 2022 على يد المنتخب المغربي.

إنريكي سبق له تدريب أندية روما في إيطاليا وسيلتافيجو وبرشلونة في إسبانيا، بجانب قيادته لمنتخب إسبانيا الأول والذي رحل عنه بعد الخروج من ثمن نهائي كأس العالم 2022 على يد المنتخب المغربي بركلات الترجيح.

وخلال مسيرته التدريبية، فاز إنريكي البالغ من العمر 52 عاماً بـ9 بطولات جميعها مع برشلونة وأبرزها دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015.

مورينيو يكشف حقيقة الموافقة على تدريب باريس سان جيرمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى