أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

النمسا تُجهز الهلال لموسم الخماسية

طوى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صفحة الموسم الجاري 2022-2023، قبل 3 جولات من ختام منافسات دوري روشن للمحترفين، بعدما فقد حامل اللقب حظوظه رسميًا في البقاء في مشهد المنافسة، خلف ثالوث المقدمة الاتحاد والنصر والشباب.

وكان الهلال على أعتاب موسم تاريخي بعدما تأهل إلى ثلاثة نهائيات محليًا وقاريًا وعالميًا، إلا أنه اكتفى بمقعد الوصيف في مونديال الأندية خلف ريال مدريد، قبل أن يخسر نهائي دوري أبطال آسيا لحساب أوراوا ريد دايموندز الياباني، وجاء حصد كأس خادم الحرمين الشريفين من بين أنياب الوحدة ليُنقذ الزعيم من الخروج خالي الوفاض.

اقرأ أيضًا:

بسبب كنو.. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن سحب لقب كأس الملك من الهلال

وأضاع الهلال حظوظ المنافسة على لقب دوري روشن للمحترفين، بعدما سقط في فخ التعادل داخل القواعد أمام ضيفه الاتحاد، بهدفين لكل طرف، في الكلاسيكو الذي جرى بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحساب الجولة السابعة والعشرين من عمر الموسم.

وابتعد حامل اللقب بفارق 13 نقطة كاملة خلف المتصدر الاتحاد، مع بقاء 4 مباريات فقط في عداد الموسم، وهو ما يعني خروج الهلال من المنافسة حسابيًا، تاركًا الصراع على أشده بين العميد صاحب الصدارة برصيد 63 نقطة، ومطارده النصر بـ60 نقطة، ومن بعيد يراقب الشباب المشهد بـ53 نقطة، وإن خاض مباراة أقل.

وبدأت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، التفكير مبكرًا في الموسم المقبل 2023-2024، حيث استقرت على خوض معسكر إعدادي في العاصمة النمساوية فيينا، استعدادًا لقص شريط المنافسات والتي تبدأ سريعًا على إيقاع دور مجموعات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، في يوليو المقبل

وذكرت تقارير صحفية، أن إدارة الهلال التي تسابق الزمن من أجل حسم ملف المدير الفني، جهّزت تفاصيل معسكر الفريق الأول لكرة القدم في النمسا، والذي ينطلق في أواخر يونيو المقبل، ويشهد خوض الزعيم 4 مباريات ودية، قبل أن يعود إلى الديار من أجل تدشين حملة البحث عن كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

الأرجنتيني رامون دياز
رامون دياز

ولفت التقرير إلى خضوع كافة مكونات فريق الهلال للفحوص الطبية الروتينية لمدة 3 أيام، خلال فترة التجمع في الرياض، قبل حزم الحقائب إلى فيينا من الاستعداد للمنافسة على خماسية تاريخية في الموسم المقبل، حيث يشارك الزعيم في بطولات، كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، دوري المحترفين، ودوري أبطال آسيا، وكأس السوبر، كأس خادم الحرمين الشريفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى