أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بسبب كنو.. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن سحب لقب كأس الملك من الهلال

فجّر أحمد الأمير، خبير لوائح كرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن إمكانية سحب لقب كأس خادم الحرمين الشريفين من نادي الهلال، بسبب عدم قانونية مشاركة متوسط ميدانه محمد كنو، متوسط ميدان الزعيم، في مباراة الزعيم أمام الاتفاق، لحساب ثمن نهائي أغلى الكؤوس.

وقدّم نادي النصر شكوى إلى الاتحاد السعودي بسبب مشاركة محمد كنو في ديربي الرياض أمام ضيفه الهلال، والذي انتهى على إيقاع التعادل بهدفين لكل طرف، في 26 ديسمبر الفائت، على ملعب الأول بارك، لحساب الجولة العاشرة من دوري روشن للمحترفين، في ظهور أثار الكثير من الجدل حيال انقضاء عقوبة متوسط ميدان الزعيم.

اقرأ أيضًا:

مهمة إنقاذ قلعة العالمي.. فهد العجلان على أعتاب رئاسة النصر

ولم يستوف محمد كنو مدة العقوبة بعد إيقافه من قبل غرفة فض المنازعات، إثر التوقيع لناديين في نفس الوقت، حيث صدر القرار بتاريخ 1 مايو 2022، وانتهى الموسم الماضي بتاريخ 27 يونيو 2022، وكانت فترة الإيقاف تعادل 58 يومًا، بداية الموسم الجديد بتاريخ 25 أغسطس 2022، وتوقف الدوري بتاريخ 16 أكتوبر 2022، فترة الإيقاف تعادل 52 يومًا، ما يعني أن هناك 10 أيام متبقية في فترة الإيقاف.

النصر يرفض إلقاء المنديل

ومع رفض لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، شكوى النصر، قرر مجلس إدارة العالمي، برئاسة مسلي آل معمر، الاستئناف من أجل التمسك بأحقية أصفر الرياض في الحصول على نقاط مباراة الديربي كاملة غير منقوصة، في مشهد انسحب على موقف الهلال في كأس الملك أيضًا.

ومع تسارع وتيرة الأحداث، سرت تكهنات بشأن مدى إمكانية حصول نادي الاتحاد على نقاط مباراة الهلال، والتي خسرها العميد بهدف دون رد، لحساب الجولة الثانية عشر من دوري روشن، إلى جانب سحب لقب كأس الملك من الزعيم لعدم قانونية مشاركة كنو أمام الاتفاق، ضمن منافسات ثمن نهائي البطولة.

وأمام المشهد الملتبس، أوضح أحمد الأمير، في مساحة عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن محمد كنو شارك بشكل غير قانوني قبل انتهاء فترة الإيقاف، في مباريات الباطن، لحساب الجولة التاسعة من دوري روشن، والاتفاق ضمن منافسات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وأخيرًا ديربي الرياض أمام النصر.

الهلال بطل كأس الملك 22-23
الهلال بطل كأس الملك 22-23

كأس الملك في أمان

وأكد الأمير أن مشاركة محمد كنو في باقي المباريات جاءت بشكل قانوني، وهو الأمر الذي لا يمنح الاتحاد حق المطالبة بنقاط مباراة الدور الأول أمام الهلال، والتي خاضها متوسط ميدان الهلال بعد انتهاء فترة الإيقاف.

وحول إمكانية سحب لقب كأس الملك من الهلال، شدد خبير اللوائح على أنه ليس من حق الباطن أو الاتفاق المطالبة باحتساب نتيجة مباراتيهما أمام الهلال، بسبب عدم تقديم احتجاج رسمي في المدة القانونية، على الرغم من عدم قانونية مشاركة محمد كنو في المباراتين.

وبات كأس خادم الحرمين الشريفين في مأمن داخل خزانة الهلال، بعدما فوت الاتفاق فرصة حرمان الزعيم من اللقب بتجاهل الاحتجاج على مشاركة كنو، في المباراة التي خسرها الكوماندوز برباعية دون رد، قبل أن يكمل رجال رامون دياز الطريق حتى منصة التتويج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى