أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| حرم الاتحاد من الفوز.. خبير تحكيمي: 3 أخطاء أثرت على نتيجة الكلاسيكو

أكد الخبير التحكيمي فهد المرداسي، أن أخطاء الحكم الأرجنتيني فيرناندو رباليني أثرت على نتيجة مباراة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، بعدما تغاضى عن طرد مستحق ضد المدافع محمد جحفلي، كما رفض احتساب ضربتي جزاء صحيحتين لصالح النمور.

وفرض فريق الهلال تعادلًا قاتلًا أمام ضيفه الاتحاد، بهدفين لكل طرف، في الكلاسيكو المثير الذي جرى بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحساب الجولة السابعة والعشرين من دوري روشن للمحترفين، ليُقدم هدية ثمينة إلى النصر في الصراع المحموم على اللقب.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. الرياض إلى دوري روشن

وأوضح فهد المرداسي، في فقرة تحليل الأداء التحكيمي عبر الناقل الحصري قناة «SSC»، أن مباراة الديربي شهدت 6 حالات محورية في مسار القمة، الأولى جاءت عند الدقيقة الثامنة، أسفرت عن هدف الاتحاد الأول، مؤكدًا أن الاحتكاك بين إيجور كورنادو وسعود عبدالحميد طبيعيًا، وفي إطار التنافس الطبيعي، وبالتالي الهدف صحيح.

ولفت الخبير التحكيمي إلى أنه كان على الحكم الأرجنتيني أن يشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع الهلال محمد جحفلي عند الدقيقة 14، بعدما حرم رومارينيو من انفراد تام وفرصة تسجيل هدف محقق، حيث كان البرازيلي مسيطرًا على الكرة وفي مواجهة المرمى ولا يوجد مدافعين يعترضون طريقه صوب شباك المعيوف، لكنه اكتفى بالإنذار.


واعتبر المرداسي أن هدف الهلال الأول عند الدقيقة 41 صحيحًا، بعدما تجاوزت تسديدة مصعب الجوير خط المرمى بكامل محيطها، وهنا جاء تدخل حكم تقنية «الفار» الأرجنتيني سيلفيو تريكو إيجابيًا، وهي التي تكررت مرة أخرى في نهاية المباراة.

وأشار المرداسي إلى أن الحكم تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة لصالح الاتحاد عند الدقيقة 48، بعدما اصطدمت رأسية رومارينيو بيد ياسر الشهراني، حيث اتجهت يد المدافع إلى الكرة وشكلت لعبة إضافية لا تدخل ضمن حركة الجسد الطبيعية، وكان من الضروري تدخل حكم الفيديو.

وأضاف الخبير التحكيمي أن الحكم الأرجنتيني رفض مجددًا احتساب ضربة جزاء ثانية صحيحة لصالح الاتحاد، عند الدقيقة 83، بعدما قام المدافع ياسر الشهراني بدهس قدم جناح الاتحاد هيلدر كوستا، وكان على رباليني تأخير استئناف اللعب لحين مراجعة تقنية الفار في الكرة المثيرة للجدل.

وختم فهد المرداسي بالتأكيد على أن هدف الهلال الثاني والذي حمل توقيع ميشايل ديلجادو، عند الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد، صحيحًا بعدما تجاوز الكرة بكامل محيطها خط المرمى، معتبرًا أن الحكم استحق الحصول على 7 درجات من 10، بعدما ارتكب أخطأً أثرت في نتيجة المباراة.

واكتفى الاتحاد بنقطة وحيدة خارج الديار في مهمة البحث عن اللقب المفقود منذ 14 عامًا، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة، ليعود الفارق إلى 3 نقاط فقط أمام المطارد المباشر النصر، الذي تغلب بدوره على الطائي بثنائية، فيما حرّك الهلال رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع، ليخرج رسميًا من سباق المنافسة على البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى