أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | بعد تسوية الـ30 %.. خبير لوائح يكشف موقف «فيفا» من أزمة حارس النصر

أكد المستشار القانوني أحمد الشيخي، أن توصل إدارة نادي النصر، برئاسة مسلى آل معمر، إلى تسوية مالية مع الدولي المصري محمد أبو جبل، حارس مرمى فريق البنك الأهلي، أنقذ العالمي من صداع إصدار عقوبات من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأنهت إدارة نادي النصر، القضية المعلقة بين النصر وحارس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم محمد أبو جبل، بالتراضي، بعدما قدم «جابسكي» شكوى إلى فيفا في أعقاب فسخ العالمي التعاقد من جانب واحد، من أجل التعاقد مع الكولومبي دافيد أوسبينا.

وأوضح الشيخي، في تصريحات عبر قناة «SSC»، أن «فيفا» كان قاب قوسين أو أدني من إصدار حكم في قضية الحارس المصري محمد أبوجبل ضد نادي العاصمة، إلا أن التسوية التي توصلت إليها إدارة النصر أنهت الأزمة تمامًا، وحتى إشعار آخر.


ولفت خبير اللوائح إلى أنه في حال أخل أحد الأطراف باتفاقية التسوية، ربما يُعد الأزمة إلى المربع صفر من جديد، ويفتح الباب أمام تدخل فيفا، مشيرًا إلى أن قضية أبو جبل تعد واحدة من أصعب القضايا التي يصعب البت أو التكهن بالعقوبات أو القرارات التي يمكن تصدر بشأنها.

اقرأ أيضًا:

قضية محمد كنو.. «الاحتراف» تصدم النصر وتنصف الهلال

وأكمل الشيخي: «القضية صعبة جدًا والحسم صعب، بعد دراسة الملف بالكامل رجحت كفة الحارس بنسبة 55%، والحكم لو صدر من فيفا لن يتضمن عقوبات رياضية سواء بإيقاف أبو جبل أو حرمان النصر من التسجيل، كما أن التعويض لن يكون بكامل مدة العقد».

المستشار القانون كشف أن الأنباء التي تناولت مدة عقد الحارس المصري مع النصر والمقابل المادي افتقدت كثيرًا إلى الدقة، الصحيح أن مدة التعاقد سنتين، كما أن هناك تضارب حيال قيمة التسوية المالية التي تحصل عليها أبو جبل، حيث كشفت مصادر صحفية أنها تمت مقابل 30%، بينما رجحت أخرى أنها أقل من تلك النسبة.

وأكمل الشيخي أن أبو جبل بموجب التسوية تحصل على 4.5 ملايين ريال لإنهاء القضية، بعدما تعاقد النصر مع حارس الفراعنة مقابل 7.5 ملايين ريال في الموسم الواحد، مشددًا: «هذا إن صحت نسبة الـ30 التي كشفت عنها التقارير الصحفية».

اقرأ أيضًا:

النصر على الطريق الصحيح.. إنهاء قضية حارس منتخب مصر بالتراضي

وختم خبير اللوائح تصريحاته بالتأكيد على أن سعادته بالتسوية لا يتناقض مع انتقاده الدائم للهدر المالي، موضحًا أن المباركة جاءت بسبب التحرك السريع من إدارة النصر لاحتواء الخطأ بعد أن وقعت الفأس في الرأس، وعدم المكابرة وتكبد المزيد من الأموال عبر مسارات التقاضي وأتعاب المحاماة، ومفاوضات التسوية ليست عيبًا وصورة حضارية لإنهاء النزاعات.

وتعاقد النصر مع أبو جبل عقب التألق اللافت رفقة الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية 2022، من أجل ترميم عرين العالمي، وتحصل على مقدم التعاقد 450 ألف دولار، قبل أن يتراجع فارس نجد عن إتمام الصفقة بعد التحرك نحو ضم الكولومبي دافيد أوسبينا، ليقدم حارس الزمالك السابق شكوى لدى فيفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى