أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك على ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي الإسباني.

ويلعب مانشستر سيتي ضد ريال مدريد، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث على قنوات «beinsport»

هالاند ضد بنزيما.. مواجهة خاصة في دوري أبطال أوروبا

عادةً ما تتجلى نجومية لاعبي كرة القدم في المواجهات الكروية الكبيرة على صعيد الأندية أو المنتخبات، وذلك هو الحال بالنسبة للفرنسي كريم بنزيما الذي يلعب لريال مدريد الإسباني، صاحب السجل الكبير من الإنجازات، وذي الاستقرار في المستوى الفني، عندما يواجه مع فريقه اللاعب الشاب النروجي أرلينج هالاند،مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الطامح لمواصلة تألقه الفني وحضوره كنجم عالمي صاعد في عالم المستديرة، عندما يتواجه المهاجمان الخطيران وجها لوجه في المباراة المرتقبة بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي الثلاثاء في مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبدو هالاند الذي سجل حتى الآن 12 هدفًا في المسابقة القارية الأهم هذا الموسم، واثقًا من التتويج هدافًا لها خلفًا لبنزيما (15)، لأن منافسه المباشر جناح ريال البرازيلي فينيسيوس جونيور يملك ستة أهداف.

وإذا نجح سيتي في التفوق على ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في دوري الأبطال (14 مرة)، بفضل إسهام المهاجم النرويجي العملاق، فإننا قد نشهد بداية انتقال المشعل بين أحد أفضل المهاجمين في السنوات الأخيرة، وأحد المرشحين بفرض نفسه على الساحة في السنوات المقبلة.

بدوره، صاحب الـ35 عامًا، كريم بنزيما قد عاش موسمًا متفاوتًا نوعًا ما، وكانت الضربة القاضية بالنسبة إليه غيابه عن مونديال قطر بداعي الإصابة، حيث وصل منتخب بلاده إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي.

وعلى الصعيد الحسابي، يملك بنزيما سجلاً محترمًا إذْ سجل 29 هدفًا في 38 مباراة، لكن غيابه عن مباريات مهمة بسبب الإصابات تشير إلى أنه دخل في خريف عمره، بيد أنه رفع بصفته القائد، اللقب الخامس والعشرين خلال مسيرته في صفوف ريال مدريد من خلال تتويجه بكأس إسبانيا بعد الفوز على أوساسونا 2 – 1 في المباراة النهائية التي لعب السبت الفائت.

وبذلك بات بنزيما اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ النادي الإسباني بالتساوي مع اللاعب السابق في ذات النادي الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو، بل يحلم بنزيما بالانفراد فيه في تاريخ العاشر من يونيو المقبل في إسطنبول بقيادة فريقه إلى لقبه الخامس عشر في المسابقة الأهم أوروبيًّا، الذي سيكون اللقب رقم 100 في تاريخ نادي العاصمة الإسبانية العريق.

من جهته، ينظر هالاند إلى مسيرة بنزيما بتقدير كبير، لكنه يسطّر اسمه بأحرف ذهبية أيضًا بعمر الثانية والعشرين، ففي موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يعدّ الأقوى بين الخمس الدوريات الكبرى في أوروبا، إذ حطّم هالاند الأربعاء الماضي الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد (بنظام البرميرليج) عندما سجل هدفًا في مرمى وست هام ليرفع رصيده إلى 35، أما في مختلف المسابقات، فقد سجل حتى الآن 51 هدفًا في 46 مباراة،علمًا أن أي لاعب في الدوري الإنجليزي لم يصل إلى 50 في موسم واحد منذ عام 1931م.

فيديو | النمور تقبل الهدايا.. الاتحاد يضرب أبها برباعية ويعزز صدارته لدوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى