أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

ممر شرفي.. هالاند يكتب تاريخ الدوري الإنجليزي من جديد

أعاد الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، كتابة تاريخ الدوري الإنجليزي لكرة القدم من جديد، بعدما نجح في تحطيم الرقم الصامد منذ قرابة عقدين، ليصبح أفضل هداف في موسم واحد في البريميرليج.

وقاد هالاند فريق مانشستر سيتي لإسقاط ضيفه وست هام يونايتد، ليستعيد قمة الدوري الإنجليزي، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب الاتحاد، في المواجهة المؤجلة من الجولة الثامنة والعشرين من عمر الموسم المثير 2022-2023.

اقرأ أيضًا:

مانشستر سيتي يحطم المطارق ويستعيد صدارة البريميرليج

ونجح هالاند رفع غلة الأهداف القياسية إلى 35 هدفًا، قبل أن يُكمل 9 أشهر في أجواء البريميرليج، ليحطم الرقم التاريخي المسجل باسم الثنائي الأسطوري؛ أندي كول في موسم 1993-1994، وآلان شيرر، في موسم 1994-1995، برصيد 34 هدفًا.

واحتاج المدمر النرويجي إلى 31 مباراة فقط بألوان مانشستر سيتي من أجل التربع على عرش هدافي البريمرليج عبر التاريخ، وبات في الإمكان أن يتجاوز أسطورة جديد، حال استمر على نفس المعدل، ليحطم رقم رون ديفيز (37 هدفًا) والصامد منذ موسم 1966-1967 من الدوري الإنجليزي في ثوبه القديم.

ويأتي إنجاز إيرلينج هالاند الجديد، بعد أسبوع واحد فقط من كسر رقم النجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، والذي يعود لموسم 2017-2018، كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي في ثوبه الجديد المكوّن من 38 مباراة، بعدما رفع حصاد الأهداف إلى الرقم 34، بفارق هدف وحيد أمام «مو».

هالاند
هالاند

وعزز هالاند موقعه على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 35 هدفًا، قبل 5 مباريات من ختام الموسم في حصاد قابل للزيادة، ليقترب خطوة كبيرة من خطف الحذاء الذهبي، حيث يبتعد بفارق 10 أهداف أمام هاري كين، قائد توتنهام هوتسبير.

وحرّك مانشستر سيتي عداد النقاط إلى الرقم 79، في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة أمام آرسنال الذي تراجع إلى الوصافة، قبل 4 جولات من ختام الموسم المثير، وإن خاض السماوي مباراة أقل، باتت معهما اللقب في طريقه إلى السيتيزنز للموسم الثالث تواليًا.


ولم يترك بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إنجاز هالاند يمر مرور الكرام، حيث حرص على إقامة ممر شرفي رفقة باقي كتيبة السيتيزنز من أجل الاحتفاء بالرقم التاريخي في الدوري الإنجليزي، والذي يترجم موسم استثنائي للمهاجم القادم من الصيف الماضي من بوروسيا دورتموند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى