أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الاتحاد السعودي ورابطة «دوري الهواة».. نجم الهلال يعدد أسباب الخروج الآسيوي

أعرب فيصل أبوثنين، لاعب نادي الهلال السابق، عن حزمه الشديد بعد خروج الزعيم من بطولة دوري أبطال آسيا، عقب الهزيمة أمام العين الإماراتي في مجموع المباراتين (5/4)، وذلك في دور نصف نهائي المسابقة القارية، مشيرًا إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يتحمل خروج ممثل الوطن من المعترك القاري.

فيديو | هل أثرت قرارات الحكم في نتيجة مواجهة الهلال والعين؟.. خبراء يحسمون الجدل

وحسم فريق العين الإماراتي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، على الرغم من الخسارة أمام مضيفه الهلال، بهدفين مقابل هدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، لحساب إياب المحطة قبل الختامية من المعترك القاري.

وقال أبوثنين عبر حسابه الشخصي على منصة «إكس»: «الحمد لله على كل حال، مبروك للعين وحظ أوفر لزعيم آسيا، أضاعها الهلال من العين واليوم أكملها بضياع الفرص السهلة».

الاتحاد الآسيوي يعين حكام ضعاف

وهاجم أبوثنين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قائلاً: «بهكذا حكام يتم تحديد الأبطال، فشل كامل للاتحاد الآسيوي التعيس بتكليف حكام ضعاف في مثل هذه الأدوار لتضييع حقوق أندية تتعب وتجتهد وتقاتل ثم تخسر بكل تفاهة».

وعن انفعال ياسين بونو حارس الهلال على حكم اللقاء، قال نجم الهلال السابق: «الحارس الخبير والقدير والرائع والهادئ بونو لم يستطع أن يتمالك نفسه أمام هذا الحكم الضعيف الذي أضاع حق فريقه بكل صفاقة،  فكيف لاتحاد آسيوي هزيل أن ينتدب حكام من دوريات هواة ليحكمون مباريات من العيار الثقيل؟، حقوق الأندية السعودية تضيع لان هناك اتحاد هزيل لا يحافظ على حقوقهم».

الاتحاد السعودي السعودي يتحمل هزيمة ممثل الوطن

وواصل: «خسارة ممثل السعودية في هذا المحفل الآسيوي يتحملها الاتحاد السعودي ورابطة دوري الهواة، التي كانت تعمل بعشوائية وارتجالية جعلت الهلال لقمة سائغة أمام العين بزجه ببطولة تنشيطية أمام استحقاق قاري!! فكيف ستعمل في نهائيات كأس العالم للأندية 2025؟ نحتاج خبراء أجانب لمواكبة هذه النقلة».

ما بعد الهزيمة

وأوضح: «يجب على الهلال بحكم مكانته الكبيرة وبطولاته العديدة وخبرته المديدة وسمعته العالمية أن يساعد ويدعم ويطور من حوله من الاتحادات المحلية والإقليمية والأندية الرياضية والإعلام الرياضي في كيفية التعامل مع البطولات الدولية والعالمية وكيفية التجهيز لها بشكل صحيح ودقيق ومتكامل واحترافي».

وتطرق أبوثنين إلى الجوانب الفنية في مباراة الهلال والعين، مشيرًا إلى وجود بعض الأخطاء من لاعبي الهلال؛ حيث أوضح: «نفس الأخطاء تكررت خمسة لاعبين أمام لاعب واحد ويسجل، ارتباك في بناء الهجمات على غير المعتاد!.. تخبط ميشيل وإضاعته لأهداف سهلة!.. سوء ياسر والتأخر في تغييره!!.. قدمنا أسوأ مبارياتنا في أهم الأوقات! العين أدار المباراتين بكل احترافية واقتدارمبروك للعين وعقبال البطولة ان شاء الله».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى