أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

بتواجد الهلال والأهلي.. مكافآت مالية ضخمة تنتظر المشاركين في كأس العالم للأندية 2025

كشفت تقارير صحفية، عن حصول الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، على جوائز مالية ضخمة؛ حيث يشارك في البطولة نادي الهلال بطل دوري أبطال آسيا والأهلي بطل إفريقيا، وذلك في البطولة التي تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية.

الهلال يعول على جماهيره لقلب الطاولة على العين الإماراتي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وقالت صحيفة «ذا صن» البريطانية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بصدد الموافقة على عرض ضخم لبث مباريات كأس العالم للأندية 2025، والتي تشهد مشاركة 32 ناديًا تتضمن 12 فريقًا من قارة أوروبا.

وأوضحت أن «فيفا» يسعى للحصول على 3 ملايين و200 ألف جنيه إسترليني لبيع حقوق بث البطولة، مشيرة إلى أن العرض المقدم من شركة «آبل» يصل إلى 800 ألف جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة، إلى أن كل فريق يشارك في كأس العالم للأندية 2025، قد يحصل على ما لا يقل عن 43 مليون جنيه إسترليني، فيما سيحصل البطل على حوالي 80 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت أن شركة «آبل تي في» تجري محادثات لشراء حقوق البث، ولكنها ستجعل البطولة متاحة للمشتركين فقط على المنصة الخاصة بها؛ حيث يشعر كبار المسؤولين في «فيفا» بالخوف من عدم بث مباريات البطولة على القنوات المجانية.

الهلال يسبق الجميع

وسبق فريق الهلال الجميع إلى مونديال الأندية إلى جوار الثنائي العربي الأهلي المصري والوداد المغربي، كما حجز مقعد بين كبار القوم أندية أوراوا ريد دياموندز الياباني وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، ‎ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي.

ويشهد المونديال أيضًا تواجد الثنائي البرتغالي بورتو وبنفيكا، ومونتيري المكسيكي، وفريق سياتل ساوندرز الأمريكي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والثلاثي القادم من البرازيل بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي.

الهلال
الهلال

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى