أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

«عراب العودة».. جماهير الهلال تضع آمالها على المخضرم خيسوس أمام العين الإماراتي

تضع جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، آمالا كبيرة على البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للزعيم، لاجتياز اختبار مهمة العين الإماراتي، وذلك عندما يتقابل الفريقان مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

الهلال يعول على جماهيره لقلب الطاولة على العين الإماراتي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت يوم الأربعاء الماضي، حيث فاز العين بنتيجة 4-2 على ملعب هزاع بن زايد في العين.

ويسعى نادي الهلال، لتحقيق نتيجة إيجابية بالفوز بأكثر من هدفين، من أجل الوصول إلى المباراة النهائية، وتعويض هزيمة الذهاب المفاجئة، وانكسار سلسلة الانتصارات القياسية.

ويمتلك خيسوس خبرة خبيرة في ملاعب كرة القدم في مختلف القارات؛ حيث نجح في العودة في النتيجة وتحويل الهزيمة في مباريات الذهاب إلى فوز كبير و«ريمونتادا» في مواجهات العودة.

خورخي خيسوس

خيسوس عراب العودة

ويعد موقف الهلال مع خيسوس، ليس بجديد على المدرب صاحب الـ69 عامًا؛ حيث نجح في قلب النتيجة مع فريقه بنفيكا البرتغالي في بطولة دوري أبطال أوروبا؛ حيث خسر في مباراة الذهاب أمام نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي في ثمن النهائي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في عام 2012.

وقاد خيسوس فريقه للفوز بجدارة في مباراة العودة أمام الفريق الروسي، بهدفين دون رد، ليتأهل الفريق البرتغالي إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

البرتغالي جورجي جيسوس
البرتغالي جورجي جيسوس

خيسوس يعود في الدوري الأوروبي

ومع النادي البرتغالي، قلب خيسوس الطاولة على نادي فنربخشة التركي، وذلك بعد الهزيمة في مباراة الذهاب بهدف دون رد، قبل أن يفوز في مباراة العودة بثلاثية نظيفة، وذلك في نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

خيسوس يضع بصمته في كوبا ليبرتادورس

وفي قارة أخرى وبطولة جديدة، وضع خيسوس بصمته مع نادي فلامنجو البرازيلي، وذلك في عام 2019؛ حيث تعرض للهزيمة أمام نادي إيميليك الإكوادوري بهدفين دون رد، في ثمن نهائي بطولة كوبا ليبرتادورس.

وحقق خيسوس فوزًا عريضًا في مباراة الإياب على أرض الفريق البرازيلي، بستة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل لربع نهائي بطولة أبطال أمريكا الجنوبية رفقة نادي فلامنجو، ويواصل عروضه المذهلة في تحقيق العودة في مباريات الإياب.

فهل يحقق خيسوس العودة  رفقة نادي الهلال أمام نظيره العين الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى