أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

مدرب الهلال: لهذا السبب اعتمدت على محمد كنو في الهجوم

أعرب البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، عن حزنه الشديد لخروج أزرق الرياض من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم على يد العين الإماراتي، معترفًا أن فريقه تأثير كثيرًا بالغيابات على الصعيد الهجومي؛ خاصة إذا تعلق الأمر بالثنائي ألكسندر ميتروفيتش ونيمار.

اقرأ أيضًا:

فيديو | سلمان الفرج: الهلال استحق ضربتي جزاء أمام العين

وحسم فريق العين الإماراتي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، على الرغم من الخسارة أمام مضيفه الهلال، بهدفين مقابل هدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، لحساب إياب المحطة قبل الختامية من المعترك القاري.

وأوضح جورجي جيسوس، في المؤتمر الصحفي عقب الوداع المحبط لدوري أبطال آسيا: «أولًا لابد أن أشكر تلك الجماهير الرائعة على الدعم والمؤازرة، أعتذر لهم على الخروج؛ لم نقدم ما نستحق عليه التأهل إلى النهائي، رغم الظهور القوي في الشوط الثاني».

وأكمل جيسوس: «أهدرنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل أمام منافس قوي، كان لدينا 10 أهداف محققة لم نحسن استغلها، فعلنا ما بوسعنا من أجل التأهل لكن التوفيق لم يحالفنا، كما أننا نستحق ضربة جزاء صحيحة لم يحتسبها الحكم».

جيسوس
جيسوس

وحول الاعتماد على محمد كنو في الهجوم، قال مدرب الهلال: «حاولت الاستفادة من طول قامة كنو أمام مرمى العين، من أجل المنافسة على الكرات العرضية، افتقدنا بعض الحلول الهجومية في غياب ميتروفيتش وأيضًا نيمار، وكنا بحاجة إلى البحث عن حلول».

وأضاف المدرب البرتغالي: «مباراة العين باتت من الماضي الآن، نعم نشعر بالإحباط، لكننا سنقاتل من أجل تحقيق لقبين جديدين في الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين، ولا يجب أن ننسى أن الإقصاء جاء بعد 45 مباراة لم نهزم فيها سوى مرة واحدة».

وختم جيسوس تصريحاته: «لا يمكن تحديد حجم إصابة سالم الدوسري، حيث يحتاج إلى إجراء المزيد من الفحوصات، وقلت لكافة اللاعبين بعد المباراة في غرفة الملابس ارفعوا رؤوسكم عاليًا، قدمتم كل ما تملكون داخل الملعب، الحظ لم يساندنا».

العين الإماراتي استفاد من الفوز العريض داخل القواعد ذهابًا على وصيف النسخة الماضية، برباعية مقابل هدفين، ليتجاوز زعيم آسيا، ويفرض موعدًا من العيار الثقيل مع الفائز من المواجهة المرتقبة بين يوكوهاما مارينوس الياباني وأولسان هيونداي، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح الطرف الكوري بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى