أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بدأت الحرب.. رئيس برشلونة: مبابي سيكون لعنة على ريال مدريد

على الرغم من غموض موقف الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني في سوق انتقالات الصيف المقبل، إلا أن الحرب اشتعلت مبكرًا من جانب برشلونة، في محاولة لتعطيل واحدة من أقوى صفقات الغريم اللدود في العقد الأخير.

اقرأ أيضًا:

صور | الأهلي يقسو على الاتحاد ويُقرب الهلال من لقب دوري السلة

زبات رحيل كيليان مبابي، صوب سنتياجو برنابيو مسألة وقت ليس أكثر، بعدما وضع الرتوش الأخيرة على التعاقد مع ريال مدريد، والذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات القليلة الماضية في مشهد لم يخل من الجدل، وذلك حسم قائد الديوك قرار الرحيل عن حديقة الأمراء.

رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، دخل على خط الصفقة ليس من أجل تحويل مسار مبابي إلى كامب نو، ولكن لتقليل من أهمية انتقال النجم الفرنسي إلى العاصمة، معتبرًا أن تعاقد ريال مدريد مع قائد الديوك لن يكون هدية وإنما لعنة على غرفة ملابس الملكي.

وأوضح خوان لابورتا، في تصريحات عبر صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أنه لا يمكن أن يشعر بالحسد تجاه ريال مدريد بشأن التعاقد المرتقب مع هداف باريس سان جيرمان التاريخي، خاصة أن تلك الصفقة من شأنها أن تفجر الأزمات بين جدران النادي الملكي.

وختم رئيس برشلونة تصريحاته بالتأكيد على أن انتقال كيليان إلى سانتياجو برنابيو ينذر بحدوث مشاكل قادرة على تشويه غرفة ملابس ريال مدريد، ستجبر إدارة النادي الملكي على الاستغناء عن أحد النجوم من أجل إحداث التوازن، معقبًا: «مبابي لن يكون هدية».

وكانت تقارير صحفية، أكدت في وقت سابق، أن كيليان مبابي اتفق مع إدارة ريال مدريد على توقيع عقد يمتد لخمس سنوات حتى صيف 2029، وذلك بعد فترة من المماطلة والشائعات بين الهداف الفرنسي والنادي الإسباني، بعدما حسم جناح البي إس جي قرار الانتقال إلى سنتياجو برنابيو، رافضًا إغراءات باريس سان جيرمان.

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى